أكد أمير منطقة القصيم، الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، أهمية الدور الذي تقوم به لجنة شؤون الأسرة بإمارة المنطقة، والذي له حضور فاعل لتمكين دور الأسرة، حرصا من القيادة على أهمية الأسرة في المجتمع، وتحقيق رؤية المملكة 2030، التي أكدت أن الأسرة تمثل الحاضنة الأولى للأبناء، والراعي الرئيس لاحتياجاتهم، وبناء مجتمع حيوي ينعم بالاستقرار والرفاه، ويتسم بالقدرة على مواجهة التحديات والتحولات، ويحمي كافة مكوناته من المخاطر المهددة لدور الأسرة. وأشار أمير القصيم إلى أن دعم برامج لجنة شؤون الأسرة من خلال توقيع الشراكات التعاونية مع الجهات المرتبطة بالمجتمع سيكون له أثر كبير على تحقيق مستهدفات اللجنة وتنمية مبادراتها في مسيرة العمل الاجتماعي والتنموي بالمنطقة.

جاء ذلك بعد أن رعى الأمير فيصل بن مشعل توقيع 8 اتفاقيات للجنة شؤون الأسرة مع عدد من الجمعيات واللجان التنموية لدعم مبادرات اللجنة وتحقيق مستهدفاتها لدعم جميع شرائح المجتمع بحضور أمين مجلس منطقة القصيم عسم الرمضي، ورئيس لجنة شؤون الأسرة مدير فرع وزارة الموارد البشرية الدكتور فهد المطلق، وعدد من مسؤولي الجهات المعنية.

وتهدف اتفاقيات لجنة شؤون الأسرة إلى تفعيل التعاون مع الجهات ذات العلاقة لإقامة ورش العمل والمحاضرات والندوات وتدريب وتأهيل الفئات المستهدفة والمشاركة في المحاضرات والندوات، والتعريف ببرامج اللجنة والتعاون في إعداد الإستراتيجية الوطنية لكل ما يخص الأسرة. وشملت اتفاقيات لجنة شؤون الأسرة مع جمعية أسرة ببريدة، ولجنة حواء، وجمعية تآلف، وجمعية التنمية الأسرية بالبدائع، وجمعية الوفاق الأسرية، والجمعية الخيرية للزواج للتنمية الأسرية بالبكيرية، وجمعية التنمية الأسرية بعنيزة، وجمعية التنمية الأسرية بالمذنب. وبارك أمير القصيم جهود الجمعيات واللجان والاتفاقيات مع لجنة شؤون الأسرة، متطلعا سموه إلى أهمية تلك الاتفاقيات لتكون واقعا ملموسا وحضورا فاعلا لدى جميع شرائح المجتمع.