تتفاوت أسعار لقاحات كورونا (COVID-19) من شركة لأخرى، وحسب تقرير، نُشر في صحيفة «The guardian»، فإن أسعار الجرعات والأرباح المتوقعة جاءت كالتالي:

Pfizer

بلغ سعر لقاح «فايزر/بيونتيك» 39 دولارا للجرعتين في الولايات المتحدة (ما يعادل 19.5 دولارا للجرعة الواحدة)، بينما سعر الجرعتين في الاتحاد الأوروبي 30 دولارا (أي 15 دولارا للجرعة الواحدة).

Moderna

يبلغ سعر جرعة لقاح «موديرنا» 15 دولارا في الولايات المتحدة (30 دولارا للجرعتين)، بينما سعر اللقاح نفسه في دول الاتحاد الأوروبي يبلغ 18 دولارا للجرعة الواحدة (36 دولارا للجرعتين).

AstraZeneca

يتراوح سعر الجرعتين من لقاح «أسترازينيكا» ما بين 4.30 و10 دولارات للجرعتين، حيث إن الشركة حرصت منذ البداية على عدم التركيز على الجانب الربحي من اللقاح في هذه الجائحة. وتصل أرباحها في العام الجاري لنحو من 2 إلى 3 مليارات دولار.

الأرباح المتوقعة: من 15 إلى 30 مليار دولار في 2021

Johnson & Johnson

يتكون لقاح «جونسون آند جونسون» من جرعة واحدة فقط، تبلغ قيمتها 10 دولارات، وتتوقع الشركة أرباحا تصل إلى 10 مليارات دولار في 2021.

Sinovac

تم تسعير لقاح «سينوفاك» الصيني في بعض المدن الصينية بنحو 60 دولارا للجرعتين، بينما شريكتها الإندونيسية سعرت الجرعتين محليا بنحو 27.20 دولارا.

Sputnik V

على من الرغم أن معظم الدول الأوروبية لم تفسح اللقاح الروسي حتى الآن، فإن السعر المتوقع لجرعتيه سيبلغ 20 دولارا أو أقل، بينما سيتم تقديمه بالمجان في روسيا.