أعلنت سلسلة متاجر الملابس السويدية الشهيرة «هينز أند موريتز» «إتش آند إم» (H&M) أو (Hennes & Mauritz) (AB) تسجيل خسائر خلال الربع الأول من العام، بسبب تداعيات الموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا المستجد. وقالت إنها سجلت صافي خسائر خلال الربع الأول «ديسمبر2020 -فبراير 2021» بقيمة 1.07 مليار كرون (123 مليون دولار)، وكانت الشركة سجلت أرباحا بقيمة 1.9 مليار كرون في الربع المقابل من العام الماضي. وأوضحت «إتش آند إم» أن مبيعاتها خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، بالعملات المحلية، تراجع بمقدار 20 في المئة، لتصل إلى 40 مليار كرون. وكانت عمليات الإغلاق المؤقت تركت آثارها على حوالي ثلث متاجر الشركة في أنحاء العالم خلال الأشهر الثلاثة، وعلى الرغم من ذلك، كانت هناك مؤشرات على حدوث انتعاش خلال الفترة من الأول وحتى الثامن والعشرين من مارس، حيث زادت المبيعات بنحو 55 في المئة، بالعملات المحلية. وقالت «إتش آند إم» إن مبيعات الشركة عبر الإنترنت زادت أيضا بنسبة 57%، وتتعامل الشركة مع حوالي 50 سوقا عبر الإنترنت.