وجه أمير منطقة القصيم فيصل بن مشعل بتشكيل لجان فرعية ميدانية لتفقد ومتابعة المشاريع المتعثرة في المنطقة والعمل على استكمالها في جميع المحافظات، وربطها بلجنة متابعة المشاريع بإمارة المنطقة تفعيلًا للمهام المنوطة بها، للحد من تعثر أي مشاريع مستقبلًا.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية لمحافظة البدائع وافتتاحه وتدشينه عددًا من المشاريع التنموية واستهل زيارته لمحافظة البدائع بترؤسه اجتماعًا مع محافظ البدائع خالد الربيعان ورؤساء المراكز وأعضاء لجان التعديات بالمحافظة.

عقب ذلك شهد أمير القصيم حفل الإسكان التنموي سلم فيه 15 مستفيدًا من الإسكان وحداتهم السكنية.

بعد ذلك دشن مشاريع صحية جديدة بمستشفى البدائع العام بلغت تكاليفها أكثر من مليوني ريال شملت تطوير بيئة العمل بالعيادات الخارجية، وتجهيزات قسم المختبر وتطوير عربة التبرع بالدم المتنقلة.

ثم توجه أمير القصيم لافتتاح مبنى المجلس البلدي بمحافظة البدائع ، مطلعًا على مبادرات المجلس، عقد فيه اجتماعًا مع أعضاء المجلس حثهم من خلاله على بذل الجهود لتوفير الخدمات البلدية للمواطنين وفقًا للأدوار المنوطة بأعضاء المجلس البلدي.

كما افتتح خلال زيارته لمحافظة البدائع جامع الشيخ فهد العذل، وجامع حي قرطبة ، وجامع عبدالله المنيف.

وتفقد أمير القصيم أيضًا مشروع طريق محول البدائع الذي يعد أحد أهم المشاريع بالمحافظة وبلغت تكلفته الإجمالية 52 مليون ريال بطول 21 كم2 ويتم تنفيذه على مرحلتين، مشدداً على المقاول المنفذ للمشروع على أهمية استنئاف العمل وتوفير المعدات بكامل الطاقة والجهوزية خلال 72 ساعة ، وانذاره بسحب المشروع مالم يلتزم بذلك.

عقبها دشن أمير القصيم المرحلة السابعة لمبادرة أرض القصيم خضراء بمنتزه المملكة بالمحافظة ، لافتًا الانتباه إلى أنه تم زراعة أكثر من 700 ألف شتلة في القصيم منذ إطلاق المبادرة قبل عامين.

وافتتح المشروع الرياضي التابع لجمعية البدائع الخيرية، الذي تبلغ تكلفته 6 ملايين ريال بمساحة تقدر ب 20 ألف م2 ، ويشمل نادي رياضي وثقافي واجتماعي ويضم عدد من الأقسام الترفيهية والمساندة للبرامج الرياضية.

كما شهد حفل أهالي محافظة البدائع بهذه المناسبة تخلله كلمة الأهالي ألقاها الدكتور يوسف العريني رحب فيها بأمير القصيم الذي يحرص دائما على الزيارات التفقدية وتتبع أحوال المواطنين وتلمس احتياجاتهم.

بعد ذلك دشن أمير القصيم خلال الحفل إلكترونيًا المشاريع التنموية والبلدية والتطويرية والصحية والوقفية التي تم إنجازها بمحافظة البدائع، التي بلغت تكاليفها أكثر من 336 مليون ريال، منوهًا بما حظيت به محافظة البدائع من مشاريع تنموية، تمت بفضل الله ثم بدعم حكومتنا الرشيدة.

ثم شهد توقيع عدة اتفاقيات وشراكات صحية واجتماعية وخيرية تابعة لمحافظة البدائع، مبديًا اعتزازه بتوقيع الاتفاقيات التي تمت مع التجمع الصحي ورجال الأعمال والقطاع الخيري بالمنطقة، متمنيًا للجميع التوفيق وتحقيق الأهداف المنشودة من تلك الاتفاقيات وأن تنعكس على الخدمات المقدمة للمستفيدين.