سجل فريق «روزبرغ ريسينج» اسمه بمداد من ذهب بتتويجه بالمركز الأول في سباق «إكستريم إي العلا» للسيارات الكهربائية، الحدث التاريخي الذي يقام للمرة الأولى، والذي نظمته وزارة الرياضة بالتعاون مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، بمشاركة 18 متسابقا يمثلون 9 فرق عالمية، ضمن مبادرات برنامج «جودة الحياة»، أحد مستهدفات «رؤية المملكة 2030». وقد تأهل فريقا «روزبيرغ ريسينج» و«إكس 44» من نصف النهائي الأول، بينما تأهل فريق «إنديرتي يونايتد» من نصف النهائي الثاني (السباق المجنون)، وخاضت منافسات السباق النهائي.

حسرة ثم ابتسامة

على الرغم من حسرة الجولة التأهيلية، وتعرض سيارة الفريق لعطل فني، فإن «إنديرتي يونايتد» نجح في تحويل الأحزان إلى فرحة وابتسامة بتجاوزه «السباق المجنون» وتأهله للنهائي.

أجواء تنافسية

أكد الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية للسيارات، الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة، أن المملكة سباقة في تنظيم أول سباق عالمي لسيارات الدفع الرباعي الكهربائية في أرضها، في «العلا» التي خلقت بجمال طبيعتها أجواء تنافسية رائعة. وبين أن هذه الفاعلية الفريدة من شأنها أن تضع «العلا» في قلب المنافسات الرياضية العالمية من خلال هذا السباق الذي استقطب مشاهدات واهتماما كبيرا، معربا عن أمنياته مواصلة النجاحات التي تحققت على الصعيد الرياضي ومنافسات سباقات السيارات بقيادة وزير الرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، ورئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل. وأكد «آل خليفة» أن إقامة «إكستريم إي» للسيارات الكهربائية في «العلا» تمثل بداية مهمة في هذا النوع من السباقات أسوة بسباقات الراليات الصحراوية التي حققت المملكة نجاحا باهرا في تنظيمها.

- 9 فرق عالمية شاركت في السباق

- 18 متسابقا ومتسابقة مثلوا تلك الفرق

- فريق «روزبرغ ريسينج» حصد اللقب الأول

- 3 فرق بلغت نهائي البطولة

- فريق «إنديرتي يونايتد» حول حسرة البداية إلى فرح