خطف شارع الملك عبدالعزيز بمحافظة أبوعريش الأنظار، بعد ظهوره بحلة مميزة، ممثلة في إضاءة الألوان التي حازت على رضا المواطنين، وتوافدهم لالتقاط الصور والمقاطع، وإجماعهم للمرة الأولى على تفاعلهم ورضاهم للعمل المقدم من البلدية، والذي يعد أحد الوعود التي أوفت بها لتطوير المحافظة، مطالبين بتبني البلدية تنفيذ شارع الفل، أو مهرجان الفل، باعتبار المحافظة الموطن الأصلي للفل.

مبادرة منفذة

جاءت فكرة شارع الألوان ضمن خطط البلدية في تطوير شارع الملك عبدالعزيز الذي يمتد نحو 800 متر، وتعد فكرة الألوان المضيئة، مستوحاة من أمريكا اللاتينية، بعد مبادرة لأحد المواطنين الذي عرض الفكرة على رئيس البلدية، وأبدى إعجابه بها، وتنفيذها، وجلب الإضاءات الملونة من الصين، وتشتمل على 550 لوحة فنية ضوئية، على شكل هندسي ضوئي.

توثيق الخطوة

تحول الشارع إلى لوحة فنية جمالية فريدة، كأول شارع بمنطقة جازان يحظى بلوحات فنية مضيئة، وتسابق المواطنون على توثيق اللحظات، واعتبارها خطوة رائدة، وغير مسبوقة بالمنطقة، ويشهد الشارع حراكًا كبيرًا لالتقاط الصور، ويمثل شريانًا رئيسيًّا للمحافظة، لتواجد معظم الأنشطة التجارية فيه.

وجهة جاذبة

أوضح المواطن أمجد آل محسن، أن الفكرة أحيت جمال المحافظة الغائب منذ فترة، مشيرًا إلى أنه يأمل بإنارة الطريقين المؤديين إلى جازان وصبيا، باعتبارهما واجهة البلد، وتشهد حركة كبيرة على مدار الساعة، مبينًا أن الفكرة أعادت لهم ذكريات تزيين الأحياء التي تسبق شهر رمضان سنويًّا، مطالبًا بإضاءاتها على مدار العام، والتي سيتحول معها الطريق إلى وجهة جاذبة مستقبلًا.

تعميم المشروع

طالب المواطن وائل راجح، بتعميم مشروع الأشكال الهندسية المضيئة بالطرق على جميع محافظات، لما تضيفه من جمال حي، وترسم الفرحة على محيا المواطنين، مشيرًا إلى أنه يجب تثبيتها بشكل قوي، خوفًا من تطايرها، وإتلافها، بموسمي الغبرة والأمطار.

فكرة لاتينية

أكد المواطن علي داوود، أنه شاهد مقطع فيديو بإحدى دول أمريكا اللاتينية، أثناء مرور السيارات وفوقها ألوان مضيئة، مشيرًا إلى أنه تواصل مع رئيس البلدية، وطرح عليه الفكرة، وجلب الأدوات الهندسية من الصين، ونفذها على أرض الواقع.

شارع الملك عبدالعزيز

550 شكلًا هندسيًّا يضيء الشارع

800 متر طول الشارع المضيء

الشارع تحول إلى لوحة تشكيلية فريدة

مطالب بتبني مشروعي شارع ومهرجان الفل

مواطن صاحب فكرة الشارع اللاتيني