أكد مدرب يوفنتوس الإيطالي أندريا بيرلو أنه يريد إثبات قدرته على البقاء مدرباً للسيدة العجوز الموسم المقبل، في الوقت الذي يعاني فيه بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم في المواسم الـ9 الأخيرة في سعيه إلى لقب عاشر تواليا، وخرج مبكراً من دوري أبطال أوروبا.

إثبات قدرة

قال الـ«مايسترو» بيرلو في مؤتمر صحافي عشية استضافة نابولي في مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة بنكهة المنافسة على المراكز المؤهلة للمسابقة القارية العريقة الموسم المقبل: «من الطبيعي أن يكون للنتائج تأثير على عمل المدربين، سيتعين علي أن أثبت قدرتي على البقاء مدربا ليوفنتوس العام المقبل». وأضاف صانع ألعاب المنتخب ويوفنتوس وميلان سابقا: «أنا على اتصال يومي بالرئيس (أندريا أنييلي)، نحن دائماً نخبر بعضنا البعض بما يحدث، وأحظى بثقته، وهو ما يمنحني هدوءا كبيرا».

الثقة موجودة

أكد بيرلو الذي يخوض موسمه الأول كمدرب في سن الـ41 عاما، أن أنييلي أبلغه شخصياً بلقائه الأخير -الودي- مع المدرب السابق للنادي ماسيميليانو أليغري الذي قاد يوفنتوس إلى لقب الدوري 5 مرات، والذي رشحته وسائل الإعلام الإيطالية للعودة إلى الإدارة الفنية لفريق «السيدة العجوز»، بثقته فيه وقال المتوج بكأس العالم 2006: «إلى جانب كرة القدم، تبقى الصداقات، هذا طبيعي».

نتائج مخيبة

يعاني يوفنتوس في الآونة الأخيرة من النتائج المخيبة، فبعد خروجه من ثمن نهائي دوري ابطال أوروبا على يد بورتو البرتغالي، كسب 4 نقاط من أصل 9 ممكنة في الدوري، ما أدى إلى تراجعه من المركز الثالث إلى الرابع بفارق 12 نقطة خلف إنتر المتصدر، وتضاؤل حظوظه في تحقيق حلمه باللقب العاشر تواليا. ويتساوى يوفنتوس ونابولي نقاطا في المركز الرابع الأخير المؤهل للمسابقة القارية الأسمى الموسم المقبل، وبالتالي فقمّتهما ستكون حاسمة بشكل كبير، خصوصا بالنسبة ليوفنتوس الذي خسر أمام نابولي صفر/ 1 بملعب دييغو أرماندو مارادونا في المرحلة في الـ13 من فبراير الماضي.