تكتمل هذا الأسبوع صورة المجموعات الخمس لمنطقة الغرب في دوري أبطال آسيا بإقامة 4 مباريات في الملحق المؤهل لدور المجموعات، إذ يلتقي اليوم الوحدة الإماراتي ضيفه الزوراء العراقي على إستاد آل نهيان في أبو ظبي، ويواجه الغرافة القطري ضيفه إيه. جي. إم. كي الأوزبكي على إستاد سحيم بن حمد في الدوحة، بالإضافة إلى لقاء الوحدة السعودي والقوة الجوية العراقي. أما المباراة الرابعة، فستقام السبت بين فولاد خوزستان الإيراني والعين الإماراتي على إستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض.

أهمية بالغة

في المباراة الأولى، شدد مدرب الزوراء، راضي شنيشل، على إعطاء مواجهة فريقه أمام مضيفه الوحدة الإماراتي أهمية بالغة، لما يتمتع به الفريق الإماراتي من قدرات فنية كبيرة، وتجربة مهمة في مشاركاته على صعيد المسابقة. وقال : «الوحدة من الفرق الكبيرة، ويتمتع بقدرات فنية عالية، ويمتلك محترفين متميزين، ومواجهته تعني مواجهة فريق صعب». وأضاف: «استعداداتنا واضحة، وتستند على مبارياتنا في الدوري العراقي نظرا للظروف السائدة في كل مكان. نعول كثيرا على العمل الجماعي الذي يتميز به الفريق، الذي اتطلع أن يكون في الموعد، للعبور لدور المجموعات. سنعمل كل ما في وسعنا من أجل هذه المواجهة المرتقبة». ينتقل الفائز من مباراة الزوراء والوحدة للمجموعة الخامسة لدوري أبطال آسيا، التي تضم الريان القطري وبيرسيبوليس الإيراني، وصيف النسخة الماضية، وغوا الهندي.

إنقاذ الموسم

يطمح الغرافة القطري وإيه. جي. إم. كي الأوزبكي للحاق بالمجموعة الأولى التي تضم الهلال السعودي والشباب الأهلي الإماراتي والاستقلال الإيراني. وتُعد المباراة بمنزلة إنقاذ للموسم المتواضع الذي قدمه «الغرافة» بعد أن خرج خالي الوفاض من كل البطولات. تنطلق منافسات دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 14 الشهر الحالي، وتقام بنظام التجمع. يذكر أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أجل منافسات دور المجموعات في منطقة الشرق، لتقام خلال الفترة من الـ21 من يونيو حتى الـ11 من يوليو المقبلين، وذلك بعد الأخذ بعين الاعتبار قيود السفر وإجراءات الحجر الناتجة عن «جائحة كورونا».