في الوقت الذي منع محجر فرع وزارة البيئة والزراعة والمياه بمنطقة جازان، دخول شحنة 4 آلاف من الأبقار البرازيلية، والتي بقيت عالقة بميناء جازان على متن السفينة «أمينة»، ناقضت البيئة نفسها في 48 ساعة، وأثارت جدلا واسعا، وانتهى بها المطاف لإعلان سلامة الأبقار من إصابتها بمرض عقدي.

وتراجعت وزارة البيئة عن قرارها، بمنع دخول شحنة الأبقار، والتي شخصت إصابتها بمرض التهاب الجلد العقدي، وذلك من خلال الاعلان عن عدم إصابتها، بعد رفض المستورد مغادرة السفينة، ومطالبته بلجنة علمية محايدة.

وتفاجأ المستورد باتصالات المسؤولين، الذين أكدوا أن شحنة الأبقار سليمة، وإمكانية تفريغها من السفينة، بعد أن أصر فرع بيئة جازان على إعادة الشحنة لموطنها الأصلي البرازيل.

نداءات المستورد

بعد التقرير المفصل الذي نشرته «الوطن»، أول من أمس، عن رفض فرع وزارة البيئة والزراعة والمياه بجازان، ومسؤولي المحجر فسح شحنة الأبقار، واستقبالها، رغم أن الشحنة التي تزيد قيمتها عن 25 مليون ريال.

تذليل صعوبات

أثارت القرارات المتناقضة لفرع الوزارة بين إصابة الأبقار وعدم إصابتها، حفيظة مربي وتجار المواشي بمنطقة جازان، وطالبوا بمحاسبة مسؤولي المحجر، وتطبيق الإجراءات النظامية، مؤكدين أنه يفترض منهم تلبية الاحتياجات، وتذليل الصعوبات، لما يقومون به من خدمة الوطن، والمساهمة في رفع الإنتاج الاقتصادي.

قرارات متناقضة

قراران متناقضان لبيئة جازان في 48 ساعة

25 مليون قيمة شحنة الأبقار البرازيلية

القرارات المتناقضة تثير حفيظة تجار المواشي

مطالب بمحاسبة المخالفين وتطبيق الإجراءات النظامية