من منح تصل إلى 500 دولار إلى تسديد بدل النقل مرورا بساعات عمل مدفوعة على سبيل التعويض... يتنافس بعض مديري الشركات الأمريكية على تقديم محفزات لتشجيع موظفيهم على تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا أملا في استعادة الأنشطة بصورة طبيعية. في الولايات المتحدة، يمكن للشركات استحداث مراكز تطعيم إذا ما التزمت تشغيلها خلال ساعات العمل وبصورة مجانية لجميع العمال، الموظفون منهم والمتعاقدون الفرعيون.

على سبيل المثال، تقدم مجموعة «جي بي أس» العملاقة في مجال إنتاج اللحوم مئة دولار لكل موظف يتلقى اللقاح، كذلك تدفع سلسلة متاجر «تارجت» بدل تنقلات بمقدار ثلاثين دولارا لموظفيها الراغبين في تلقي اللقاح، أما متاجر «كروجر» فتقدم علاوة مقدارها مئة دولار للأشخاص الملقحين وأيضا لأولئك الذين يرفضون تلقي اللقاح لأسباب طبية أو دينية، شرط أن يخضعوا لبرنامج تربوي بشأن الصحة.