أكد أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر، أن الجامعة نجحت في صنع وتأهيل الشباب من طلبتها ليكونوا فاعلين وقادرين على خدمة وطنهم ومجتمعهم بما يمتلكونه من تأهيل وتدريب متميز يمكنهم من دعم مسيرة البناء وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وأضاف أن طلبة الجامعة يحملون فكرا وعلما نيرا يضيء لهم طريق مستقبلهم، محصنين ضد التطرف والأفكار الهدامة وفق ما غرسته الجامعة فيهم من قيم وطنية ووسطية واعتدال. جاء ذلك خلال رعاية الأمير محمد بن ناصر احتفال جامعة جازان بتخريج 19,316 طالبا وطالبة يمثلون الدفعتين الـ15 والـ16 بمسرح كليتي الآداب والمجتمع، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة، بمشاركة أوائل الخريجين ومجلس الجامعة مساء الليلة «الثلاثاء» مع تطبيق الإجراءات الاحترازية. غيمة عطاء

وألقى رئيس الجامعة الدكتور مرعي حسين القحطاني كلمة، قدم من خلالها الشكر لأمير المنطقة ونائبه على كل ما تحظى به الجامعة منذ نشأتها، وقال: إن الجامعة أضحت اليوم مصنع علماء وغيمة عطاء ورائدة في خدمة الوطن. وأضاف أن الجامعة قدمت تعليما نوعيا وبآليات جديدة ومبتكرة.. وهاهي اليوم تحتفل بتخريج ما يقارب 19 ألف طالب وطالبة يمثلون 27 دولة. تلا ذلك فيلم إعلان النتيجة من إنتاج الإدارة العامة للعلاقات والإعلام، الذي يحكي مسيرة طلبة الجامعة في كلياتهم المختلفة، ويحمل رسالة شكر للجامعة على ما قدمته لهم خلال مسيرتهم التعليمية.

مواصلة التعلم

وألقت الخريجة في كلية الطب الدكتورة العنود بحاري كلمة الخريجين، قالت فيها: «حظينا هنا في جامعتنا بكل الدعم الذي مكننا من مواصلة رحلتنا التعليمية بكل يسر واقتدار، وتلك شهادة للوطن وللتاريخ، فشكرا للجامعة ولكل أساتذتها ومنسوبيها الكرام الذين رافقونا طيلة سنوات الدراسة داعمين ومحفزين» وتابعت: سأوصيكم بمواصلة اكتساب العلم والمهارات وتطوير قدراتكم.. وأوصيكم أيها الزملاء والزميلات بالوطن انتماء وولاء، ومواجهة لكل المتربصين بالوطن وتيارات التطرف، فوطننا بقادته وأمنه واستقراره ومنجزاته يحسدنا عليه القاصي والداني.. وأوصيكم ونفسي بالجامعة برا ومعروفا فهي التي أنارت مداركنا ولها علينا أن نتواصل معها ومع أساتذتنا عرفانا بالجميل.

بعد ذلك قدم نادي الموسيقى والفنون الصوتية بعمادة شؤون الطلاب أغنية «واثقين» بإشراف عام الدكتور عثمان حكمي وكلمات محمد هجري، ألحان وتوزيع موسيقي يحيى عزيق، أداء طلبة نادي الموسيقى محمد خميسي ورؤى زكري ومتابعة الدكتور وليد الصالحي وإبراهيم خضير، ومونتاج فهد كاملي وإشراف فني موسى محرق. بعد ذلك تشرف أوائل الخريجين بأخذ صور تذكارية مع الأمير محمد بن ناصر راعي حفل التخرج.

إبداعات

وفي ختام الحفل سلم رئيس جامعة جازان أمير المنطقة ونائبه هديتين تذكاريتين؛ عبارة عن لوحتين فنيتين من إبداع الطالبة بكلية التصميم والعمارة.