اختتمت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الرياض، أعمال مبادرة التدريب المجتمعي «اتقن 6» والتي أطلقتها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني قبل عدة أعوام، لتعود هذا العام في نسختها السادسة وقد واكبت احتياجات المجتمع المتغيرة، والظروف المصاحبة لجائحة كورونا.

فقد تم انعقاد جميع البرامج التدريبية عن بعد، بواقع 12 برنامجا تدريبيا، كما تنوعت البرامج لتشمل تقنية المعلومات، والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي، إلى ضريبة القيمة المضافة وأكواد البناء السعودي، وخدمات الحكومة الإلكترونية وإدارة الفعاليات والمناسبات، والسلامة والصحة المهنية والسياحة والفندقة. وقد تم تنفيذ البرامج التدريبية على مستوى منطقة الرياض، بواقع 16 ساعة تدريبية للبرنامج الواحد، مقسمة على 4 أيام، كما أن مدة تنفيذ جميع البرامج على مدى ثلاثة أسابيع، بواقع 37 برنامجا تدريبيا.

أما عن عدد المستفيدين من هذه البرامج، فقد بلغ مجموعه 1215 متدرباً ومتدربة، تم تدريبهم في جميع المنشآت التدريبية، في إدارة المنطقة من كليات للبنين والبنات ومعاهد صناعية ثانوية. وصرح مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الرياض، عبدالرحمن بن عمر المقبل، بأن برنامج اتقن هذه العام يأتي في نسخته السادسة متميزا في التغير النوعي، من حيث الدورات المتاحة بتخصصات تتواءم مع الحاجة المجتمعية، لمثل هذه الدورات النوعية، والتي تبرز دور المؤسسة الريادي في تأمين المعرفة التدريبية لأفراد هذا المجتمع، مما يسارع في مواكبة المجتمع لتحقيق أهداف رؤية 2030، بالقيادة الحكيمة لهذا البلد المبارك.