أكملت المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية، إجراءات تأسيس شركة مطوفي حجاج الدول العربية، إنفاذا للمرسوم الملكي للمرسوم الصادر في 1440. وسيسهم هذا التحول بتقديم خدمات ذات جودة عالية للحجاج والمعتمرين، وإثراء التجربة الدينية والثقافية للحجاج والمعتمرين.

وأكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة المطوف ماهر صالح جمال، أن تحول المؤسسة لشركة مساهمة مغلقة، يأتي تحقيقا لتوجيهات خادم الحرمين وولي العهد، ببذل كل الجهود لخدمة ضيوف الرحمن بما يحقق برنامج «خدمة ضيوف الرحمن» المنبثق عن رؤية المملكة 2030.

وأوضح نائب رئيس المؤسسة المطوف الدكتور محمد بن مصطفى بياري، أن المؤسسة بنت خططتها على أسس علمية دقيقة في ملف التحول، حتى تقدم نموذجا احترافيا في آلية وطريقة التحول، ومن ثم العمل وفق المنهجية الجديدة، التي تسعى لتقليل الأخطاء قدر الإمكان، وتقديم أفضل الخدمات حتى يؤدي الحاج نسكه بيسر وسهولة، وسط منظومة الخدمات التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين.

وشدد على أن المؤسسة بالتنسيق مع وزارة الحج، تحرص في ملف التحول على تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، في ملف الضيافة وزيادة أعداد القادمين لمكة المكرمة للحج والعمرة والزيارة، وذلك لن يكون إلا بتحقيق المعايير العالمية في تقديم الخدمة، وتسهيل كل ما يمكن في رحلة الحاج والمعتمر، منذ مغادرته بلاده وحتى عودته.