كرم أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، 28 مشاركًا ومشاركة الفائزين بالمركزين الأول والثاني في مجالات مسابقة مدرستي الرقمية السبعة، من ضمن الـ140 الذين فازوا بالمسابقة، التي احتوت ما يقارب من 253 ألف منتَجًا تقنيًا، على مستوى الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة، بدعم من رجل الأعمال محمد بن إبراهيم الخضير، وذلك بمقر الإمارة ببريدة، بحضور وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان، ومدير عام تعليم المنطقة محمد بن سليمان الفريح.

وبارك الأمير فيصل بن مشعل، لهم وبقية الفائزين تحقيقهم لهذا المنجز، مؤكدًا فخره واعتزازه بالدافعية والإيجابية التي وقفت خلف الدخول بالمسابقة، من قبل جميع المشاركين والمشاركات، الأمر الذي يعكس حرص أبناء هذا الوطن على تنمية وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم المعرفية.

وأشاد أمير منطقة القصيم بما تحقق من مخرجات إيجابية في منصة مدرستي للتعليم عن بُعد، واصفًا هذه التجربة بأنها رائدة، لكونها أسهمت في تعزيز دور التقنية في التحصيل العلمي، لطلاب وطالبات التعليم، وتكريس هذه التجربة الناجحة على جميع المستويات العلمية والعملية.

وثمّن الأمير فيصل بن مشعل الدور الفاعل لرجال الأعمال بالمنطقة، ومن بينهم دعم رجل الأعمال الشيخ محمد الخضير برعاية المسابقة، الذي يؤكد على دورهم في المسؤولية المجتمعية وتشجيع الطلاب والطالبات. وأوضحت مدير مركز التميز في تعليم القصيم بشرى العنزي، مراحل المسابقة، وآلية وضوابط التقييم والتحكيم للمشارَكات، والهدف الذي تسعى إليه المسابقة، من خلال تعزيز أهمية التعليم الإلكتروني، والتعليم عن بعد ونشر ثقافته.

وبينت العنزي أن المجال الرقمي مسار رئيسي لتعزيز متطلبات التحول نحو مجتمع المعرفة، ونشر ثقافة التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد، ما جعل وزارة التعليم تستحدث مسابقة مدرستي الرقمية، لإثراء هذا المحتوى، الذي وصلت فيه أرقام المنتجات والمشاركات إلى ما يقرب من 253 ألف منتج. بدوره قدم مدير عام التعليم بالقصيم محمد الفريح، شكره وتقديره للأمير الدكتور فيصل بن مشعل على رعايته وتكريمه للفائزين بمسابقة مدرستي الرقمية، ودعمه المتواصل لكل مبادرات التعاون والتكامل بين التعليم في المنطقة والقطاع الخاص ورجال الأعمال، بما يخدم البيئة التعليمية ويسهم في رفع حيوية وجاذبية الواقع التعليمي. وثمن الفريح، لرجل الأعمال محمد الخضير هذا الدعم، وتلك المواقف والإسهامات الداعمة للإدارة العامة، معبرًا عن شكره وتقديره باسمه واسم جميع منسوبي ومنسوبات التعليم للخضير، نظير وقوفه الداعم والمتواصل مع التعليم.

وفي ختام اللقاء كرم أمير منطقة القصيم رجل الأعمال محمد بن إبراهيم الخضير نظير دعمه لمسابقة مدرستي الرقمية بالمنطقة.

يذكر أن وزارة التعليم أطلقت مسابقة «مدرستي» الرقمية للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد، لتعزيز مشاركة المجتمع ومنسوبي التعليم والمهتمين في نشر ثقافة التعليم عن بُعد، الأمر الذي أسهم فيه رجل الأعمال محمد بن إبراهيم الخضير برعاية المسابقة على مستوى الإدارة العامة لتعليم القصيم، بمبلغ نصف مليون ريال، كأكبر دعم للجائزة على مستوى الوزارة.