تعود عجلة دوري أبطال آسيا للدوران مجددا عندما تنطلق، اليوم، منافسات دور المجموعات، بإقامة عدة مباريات مهمة كونها نقطة البداية، ويدشن النصر أحد ممثلي الكرة السعودية الثلاثة مبارياته في البطولة القارية، وسيفتتح مبارياته في المجموعة الرابعة التي يستضيفها بمواجهة قوية وغامضة أمام الوحدات الأردني، فيما يلتقي في اللقاء الآخر السد القطري وفولاذ خورستان الإيراني. وتبحث الأندية الأربعة عن بداية قوية في البطولة القارية الكبرى، لتؤكد قوتها وتواجدها في المنافسة بشكل قوي، لاسيما وأن المواجهات تقام بنظام التجمع مما يعني أن التعويض سيكون صعبا في قادم الجولات، لاسيما وأن المتصدر فقط يضمن الصعود إلى دور الـ16، فيما ينتظر الثاني نتائج المجموعات الـ10 ليتأهل ضمن أفضل 6 أندية حلت في المركز الثاني لتكمل عد ثمن النهائي.

تغيير الصورة

على ملعب مرسول بارك يطمح النصر إلى تغيير الصورة المتأرجحة التي ظهر عليها خلال المنافسات المحلية، والتي تبعت خروجه من نصف نهائي النسخة الماضية بركلات الترجيح أمام برسيبوليس الإيراني، ويأمل أن تكون بداية قوية، عندما يواجه الوحدات الأردني الذي يخوض دوري أبطال آسيا للمرة الأولى، ويملك العالمي لاعبين مميزين إذا ما كانوا في يومهم قادرين على صنع الفارق، وتعاقد النصر مع المدرب البرازيلي مانو مينيز، خلفا للكرواتي ألين هورفات، ويريد أن تكون بدايته قوية مع فريقه الجديد، ويعتبر العالمي مرشحا قويا لتصدر المجموعة والفوز اليوم، إلا أن الخوف يكمن في تقلبات أداء الفريق. في المقابل، سيكون ظهور الوحدات لأول مرة في دوري أبطال آسيا ذا أهمية كبيرة لكرة القدم الأردنية، حيث يسعى لتحقيق فوز تاريخي، وتنتظر الجماهير بفارغ الصبر الإطلالة الأولى لهم أمام النصر.

تفوق

على إستاد الملك فهد الدولي يتواجه في المباراة الأخرى في المجموعة السد القطري، وفولاذ خورستان الإيراني، ويعد الفريق القطري أحد المرشحين لتجاوز دور المجموعات، ويمر بمرحلة رائعة، خصوصا أنه توج مؤخرا بالبطولة المحلية، ويريد تكرار إنجازاته السابقة في البطولة. بدوره، بلغ فولاذ خورستان الإيراني دور المجموعات بعد أن تغلب على العين الإماراتي 4/صفر، السبت الماضي، في الرياض، لحساب الملحق المؤهل إلى دور المجموعات، ويسعى إلى إثبات أنه جدير بالمشاركة الرابعة له في البطولة، وأن تأهله لم يأت من فراغ بل لقدرته على تجاوز الصعاب.

مباريات أخرى

في المجموعات الأخرى تقام، اليوم، أولى مباريات المجموعة الخامسة التي يستضيفها جوا الهندي، وتضم إلى جواره الوحدة الإماراتي والريان القطري، وبيرسيبوليس الإيراني وصيف النسخة الماضية، إذ يلتقي اليوم بيرسيبوليس الإيراني والوحدة الإماراتي، ويتقابل جوا الهندي والريان القطري.

المناسبة

دوري أبطال آسيا

الدور

المجموعات

المجموعة

الرابعة

الجولة

الأولى

النصر × الوحدات

التوقيت

21:00

الملعب

مرسول بارك

السد × فولاذ خورستان

التوقيت

21:00

الملعب

إستاد الملك فهد الدولي