استغل «الشباب» خسارة المتصدر (الهلال) أمام «الاتحاد»، ليعود لمشاركته في نقاط الصدارة، بينما زاد «العميد» من حظوظه في الفوز بلقب الدوري بعد أن تغلب على «العالمي»، وقلص الفارق بينهما إلى 3 نقاط، بينما الديربي الشرقاوي قدساوي، في حين واصل ضمك انطلاقته، واستمر النزيف الأهلاوي، كل ذلك كان في نهاية الجولة الـ25 بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

بمن حضر

رغم خسارته قلبي دفاعه، فإن «الاتحاد» أثبت أنه «بمن حضر»، حيث كسب الكلاسيكو أمام «الهلال»، ليزيد من آماله في الحصول على بطولة الدوري.

نقطة تحول

أدى دخول اللاعب عبدالمحسن فلاته المباراة إلى تحويل نتيجتها، حيث دخل عند الدقيقة 10، وسجل هدف فريقه الأول في الدقيقة 24.

الديربي قدساوي

كسب فريق القادسية «ديربي الشرقية» أمام الاتفاق بـ3 ضربات جزاء، سجلها الكولومبي دانيلو اسبريا.

هاتريك المدافع

حقق «ضمك» أول انتصاراته علي «النصر» على صعيد الدوري السعودي للمحترفين، وسجل لاعب «ضمك» الجزائري فاروق شافعي اسمه بحروف من ذهب كأول مدافع في تاريخ الدوري السعودي يسجل «هاتريك».

خسارة سادسة

واصل «الأهلي» تراجعه المخيف، وتلقى خسارته السادسة على التوالي بهزيمته أمام «الرائد»، ليغيب عن الانتصارات خلال 8 جولات متتالية، إذ كان آخر انتصار له أمام «الوحدة» في الجولة الـ17.

VAR

ألغت ضربة جزاء لـ«الاتفاق» أمام «القادسية»، واحتسبت 4 ضربات جزاء لـ«القادسية» أمام «الاتفاق»، و«النصر» أمام «ضمك»، و«الأهلي» أمام «الرائد»، و«الرائد» أمام «الأهلي»، وألغت هدفا لـ«الاتحاد» أمام «الهلال».

جوميز في الصدارة

يتصدر هدافي الدوري لاعب «الهلال» الفرنسي بافيتيمبي جوميز، برصيد 18 هدفا، يليه لاعب «الباطن» الأنجولي فابيو آبرو، ولاعب «الاتحاد» البرازيلي رومارينيو، ولاعب «أبها» السويدي كارلوس ستراندبيرج، ولاعب «الشباب» الأرجنتيني كرسيتيان جوانكا، برصيد 15 هدفا لكل منهم.

الأول هولندي

يتصدر لاعب «الباطن» الهولندي يوسف جبلي قائمة أفضل صناع اللعب بـ9 تمريرات حاسمة، يليه لاعب «الهلال» عبدالله الحمدان، ولاعب «أبها» التونسي سعد بقير، ولاعب «الشباب» الأرجنتيني إيفر بانيغا بـ8 تمريرات حاسمة لكل منهم.

أهداف الجولة

34 هدفا

المحليون

9 أهداف

الأجانب

25 هدفا

البطاقات الملونة

33 بطاقة

الصفراء

31 بطاقة

الحمراء

بطاقتان

ضربات الجزاء

11 ضربة

مسجلة

9 ضربات

مهدرة

ضربتان