تصدرت سفر موائد رمضان، ومفروشات المنازل احتياجات المواطنين التسوقية للشهر الكريم، ، في وقت أكد عاملون بالمحلات التجارية أن تسوق النساء يتفوق على تسوق الرجال بنسبة أكبر.، نظير معرفتهن باحتياجاتهن، مؤكدين ارتفاع مستوى التسوق خلال اليومين الماضيين.، وزادت معها الفرص الوظيفية التي تعزز التوطين، والحد من البطالة.

تسوق متزايد

ورصدت «الوطن»، في جولة ميدانية، كثافة تسوق الأسر، والمواطنين، وإقبالهم الكبير على المحلات التجارية، والأسواق، وسط تناقض في الأسعار بين ارتفاع وانخفاض. وتعد السفر الرمضانية التي يحملها باعة جائلون بالطرق، الذين يعترضون مركبات المواطنين، أبرز المقتنيات، إلى جانب مفارش المنازل، والتي اكتظت بالمتسوقات.

وتصل لفة سفر رمضان الواحدة 20 مترا، ويتم بيع المتر بـ10 ريالات، فيما يبلغ سعر مفارش المنازل 40 ريالا للقطعة الواحدة.

طلبات جديدة

وأكدت حنان علي، أن رمضان فرصة كبيرة لتغيير احتياجات المنازل من خلال البحث عن الجديد، مشيرة إلى أن التسوق فرصة لإكمال كافة المستلزمات، والتفرغ للشهر الكريم، وأنها تقوم برصد كل جديد بالأسواق، والتي تواكب مظاهر شهر رمضان.

عادة سنوية

وقالت المواطنة منى مدخلي، إن التسوق قبيل رمضان له لذة كبيرة، ويشعرنا بدخول الشهر الكريم، نظير المظاهر الإيجابية التي تحفل بها الأسواق، والطرق، والمنازل، مضيفة أنها تعد عادة موسمية لا تخلو معها الأسواق من تواجد المتسوقين بكثرة، وسط دفع فاتورة كبيرة في يوم واحد تكفي لمدة 30 يوما، بعيدا عن الإرهاق، وتغير الساعة البيولوجية.

موسم رزق

وأكد البائع ماجد الرفاعي، أنه يتواجد يوميا خلال هذه الفترة بالمركز التجاري، مشيرا إلى أن شهر رمضان مصدر رزق كبير لهم، وأن الطلبات تتزايد بشكل كبير، خاصة على المفارش المنزلية التي تفضلها النساء، وتشهد إقبالا كبيرا، وأن معدل التسوق مرتفع بكل الأوقات، وهو ما يميز تواجدهم بالمراكز التجارية دون بقية الشهور، وسط التأكيد على التباعد، وتطبيق الإجراءات الوقائية، وتثقيف وتوعية المتسوقين يوميا.

أسواق جازان

3 متسوقات مقابل متسوق واحد

%100 ارتفاع معدل التسوق

الباعة الجائلون يسيطرون

10 ريالات لمتر السفر الرمضانية

40 ريالا لقطعة مفارش المنازل