قدمت جمعية الإحسان الطبية الخيرية بمنطقة جازان خدماتها العلاجية والتثقيفية خلال الربع الأول من عام 2021م لأكثر من 27133 مستفيدا ومستفيدة من مشاريع الجمعية الرئيسية.

وأوضح المدير التنفيذي للجمعية محمد بن إسماعيل الحازمي، أن الجمعية تسير بخطى ثابتة لتقديم خدمات طبية مهمة تعزز من خلالها العمل الصحي الحكومي، مبينا أن الجمعية خلال الربع الأول من هذا العام قامت بنقل 8100 مستفيد ومستفيدة من خلال مشروع سفير لنقل مرضى الفشل الكلوي وأمراض الدم الوراثية، كما قامت الجمعية بإجراء 541 عملية جراحية للمرضى الفقراء من خلال مشروع شفاء، كما قدم مشروع سند 80 جهازا طبيا للمرضى المحتاجين في منازلهم، من ناحية أخرى تواصل العيادات المتنقلة تقديم خدماتها الطبية الأولية والتثقيف الصحي؛ حيث خدمت أكثر من 7206 مستفيدين ومستفيدات.

وبين الحازمي، أن مشروع الكشف المبكر عن سرطان الثدي استفاد منه 509 مستفيدات قدمت لهم الخدمة من خلال عيادة متنقلة مجهزة بأشعة ماموغرام وهي الوسيلة الأدق لفحص أورام الثدي، كما قام مشروع الاستشاري الزائر بالجمعية بتنفيذ 4 زيارات لتقديم الخدمات الاستشارية للمحتاجين في الجهات النائية وقام بخدمة 2034 مستفيدا ومستفيدة. وشاركت الجمعية في مبادرة تأكد لعمل فحص كورونا في قرى الحد الجنوبي، وقامت بخدمة 9184 مستفيدا ومستفيدة.