أكد أمير منطقة القصيم، الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، أن «رؤية المملكة 2030» وضعت تحسين ودعم الخدمات الصحية أولوية ضمن برنامج التحول الوطني، مما يترجم اهتمام القيادة بصحة المواطن والمقيم، مشيرا إلى أن إطلاق المديرية العامة للشئون الصحية بـ«القصيم» وفقا للنموذج الوطني للرؤية (RHD 2.0) سيسهم في رسم خارطة طريـق جيدة في مسار الخدمات الصحية التي تهدف إلى رفـع جودة الرعاية الصحيـة بالمنطقة، بمــا يحقق تطلعات المستفيدين من الخدمات الصحية بجهود كل منسوبي الصحة فى المنطقة.

وبين أمير القصيم أن القطاع الصحي بالمنطقة بذل جهودا كبيرة خلال الفترة الماضية، تمثلت في التصدي لـ«جائحة كورونا»، وافتتاح عدد من المشاريع الصحية التي سيكون لها أثر كبير على دعم برامج التحول الصحية، وتسهيل حصول المستفيدين على الخدمات الصحية بالتكامل والتناغم بين الشؤون الصحية والتجمع الصحي فى المنطقة، منوها بدعم وزير الصحة البرامج والمشاريع الصحية بالمنطقة.

جاء ذلك بعد أن أطلق الأمير الدكتور فيصل بن مشعل المديرية العامة للشؤون الصحية بالقصيم وفقا للنموذج الوطني لـ«رؤية المملكة 2030»، بحضور وكيل إمارة القصيم، الدكتور عبدالرحمن الوزان، ومدير عام الشؤون الصحية، أيمن الرقيبة، والرئيس التنفيذي للتجمع الصحي فى القصيم، الدكتور سلطان الشائع.

واستمع أمير القصيم إلى شرح موجز من مدير عام الشؤون الصحية عن مهام وأدوار الشؤون الصحية الجديدة التي تنطلق من «رؤية المملكة 2030» نحو تميز مؤسسي وصحي، وريادة وطنية تسهم في تحقيق أهداف الرؤية.

وأوضح «الرقيبة» أن رسالة المديرية تسعى إلى العمل بإتقان، لتأكيد جودة الخدمات العلاجية والتأهيلية المقدمة للفرد والمجتمع في المنطقة، لافتا إلى أن المديرية في مهامها الجديدة سوف تشرف على جميع المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة ومراكز الرعاية الصحية الأولية في قطاعيها الحكومي والخاص.