يطمح الهلال والأهلي إلى تعويض ما فاتهما في الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال آسيا، وعدم التعثر مجددا عندما يواجهان اليوم في ثاني جولات المجموعتين الأولى والثالثة نظيريهما شباب أهلي دبي الإماراتي والدحيل القطري، حيث يريدان أن يحققا نتيجتين إيجابيتين تصبان في مصلحتيهما وتعزز موقفيهما في المجموعتين القويتين والصعبتين.

فالهلال يستضيف المجموعة الأولى التي تضم إلى جواره شباب أهلي دبي الإماراتي والاستقلال الطاجيكي وأجمك الأوزبكي، بينما يستضيف الأهلي منافسات المجموعة الثالثة التي تضم إلى جواره الدحيل القطري والاستقلال الإيراني والشرطة العراقي. وعلى صعيد المجموعتين، يتواجه اليوم أيضا في الأولى أجمك الأوزبكي والاستقلال الطاجيكي، وفي الثالثة يلتقي الشرطة العراقي والاستقلال الإيراني.

وتبحث الأندية الثمانية عن النقاط الثلاث لتأكيد التفوق بالنسبة للأندية التي حققت النتائج الإيجابية في الجولة الأولى، فيما تريد المتعثرة أن تعوض ما فاتها في أولى الجولات، ولا سيما أن البطولة تقام بنظام التجمع، مما يعني أن التعويض صعبا في قادم الجولات، ولا سيما أن المتصدر فقط يضمن الصعود إلى دور الـ16، بينما ينتظر الثاني نتائج المجموعات الـ5 الأخرى، ليتأهل ضمن أفضل 3 أندية حلت في المركز الثاني، لتكمل عقد ثمن النهائي عن غرب آسيا.

مواجهة خطيرة

على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، يخوض الهلال ثاني مبارياته في المجموعة الأولى التي يستضيف منافساتها بقمة خليجية عندما يلتقي شباب أهلي دبي، ويخوض الزعيم اللقاء وفي جعبته نقطة واحدة في الصدارة مناصفة مع أجمك الأوزبكي بعد تعادلهما في الجولة الماضية 2 /‏‏‏ 2، في مواجهة لم يكن فيها الزعيم بالمستوى المعروف عنه، ووقع في أخطاء عدة، ويريد أن يحقق انتصارا مهما أمام منافس هو الآخر تعثر بالتعادل أمام الاستقلال الطاجيكي ولكن سلبيا ويريد أن يحقق انتصارا على مستضيف المجموعة ليثبت أنه منافس قوي على الصدارة.

وفي مباراة أخرى، يلتقي على إستاد الملك فهد أجمك الطاجيكي والاستقلال الطاجيكي وكل منهما يملك نقطة واحدة بعد تعادلهما مع الهلال و شباب أهلي دبي.

آمال صعبة

على صعيد المجموعة الثالثة، يلتقي على رديف «الجوهرة» بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، الأهلي والدحيل القطري لحساب المجموعة الثالثة. ويسعى الأهلي الذي يقبع في المركز الأخير بلا نقاط بعد خسارته الكبيرة أمام الاستقلال الإيراني 2 /‏‏‏5 إلى عدم السقوط مجددا وتجديد آماله في المنافسة.

بدوره، يعد الدحيل القطري أحد الفرق القوية في المجموعة، ويحل وصيفا بـ3 نقاط بتغلبه على الشرطة العراقي 2 /‏‏‏صفر ، متأخرا بفارق الأهداف عن الاستقلال الإيراني، ويريد الاستمرار في المنافسة قبل الجولة الثالثة.

وفي المجموعة نفسها، يلتقي الشرطة العراقي الثالث بلا نقاط والاستقلال الإيراني المتصدر بـ3 نقاط.

المناسبة

دوري أبطال آسيا

الدور

المجموعات

الجولة

الثانية

الهلال × شباب أهلي دبي

المجموعة

الأولى

التوقيت

22:00

الملعب

إستاد الأمير فيصل بن فهد

الأهلي × الدحيل

المجموعة

الثالثة

التوقيت

20:45

الملعب

رديف الجوهرة