يطمح «النصر» إلى الانفراد بصدارة المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا، التي يستضيف منافساتها خلال هذه الأيام، عندما يواجه منافسه المباشر على قمة المجموعة «فولاذ خورستان» الإيراني لحساب الجولة الثالثة، حيث يطمح «العالمي» إلى عدم التعثر وفقدان الصدارة، وحسم مرحلة الذهاب وهو في قمة المجموعة القوية الصعبة. وفي لقاء آخر، ينشد السد القطري والوحدات الأردني تعويض خسارتيهما خلال الجولة السابقة والبقاء في المنافسة، فالمجموعة الرابعة، التي تضم إلى جوار «العالمي» أندية السد القطري وفولاذ خورستان الإيراني والوحدات الأردني، متقاربة النتائج والنقاط، حيث إن 3 نقاط فقط تفصل المتصدر ووصيفه عن صاحبي المركزين الثالث والرابع. وتبحث الأندية الأربعة عن النقاط الثلاث، لتأكيد التفوق بالنسبة للناديين اللذين حققا نتائج إيجابية في الجولة الماضية، بينما يريد المتعثران تعويض ما فاتهما، ولا سيما أن البطولة تقام بنظام التجميع، مما يعني أن التعويض صعب في قادم الجولات، في ظل أن المتصدر فقط يضمن الصعود إلى دور الـ16، بينما ينتظر الثاني نتائج المجموعات الـ5 الأخرى، ليتأهل ضمن أفضل 3 أندية حلت في المركز الثاني، من أجل إكمال عقد ثمن النهائي عن غرب آسيا.

صدارة مطلقة

على إستاد «مرسول بارك»، يتطلع «النصر»، متصدر المجموعة برصيد 4 نقاط، إلى الانفراد بقمة المجموعة، والابتعاد بها في نهاية الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة الذهاب، وإيقاف ملاحقة منافسه فولاذ خورستان الإيراني الذي يملك الرصيد نفسه، لكن يتأخر عن «العالمي» بفارق الأهداف. يخوض «العالمي» المواجهة بعد أن سجل انتصارا قويا على السد القطري في الجولة الثانية، منحه الصدارة بعد تعثره في الجولة الأولى بالتعادل مع الوحدات الأردني. ويعني انتصاره في مواجهة اليوم الكثير، لأنه سيمنحه الأفضلية خلال مرحلة الإياب، التي ستنطلق الجمعة بمواجهة الفريقين أيضا. في المقابل، كان فولاذ خورستان مفاجأة المجموعة، إن لم يكن مفاجأة البطولة كاملة، فبعد تخطيه العين الإماراتي في الملحق الآسيوي برباعية نظيفة، بدأ دور المجموعات بتعادل مع السد القطري، ثم انتصار على الوحدات، ليحل وصيفا خلف «النصر» برصيد 4 نقاط، ويريد مواصلة مشواره وخطف الصدارة، وعدم التعثر والتراجع، والخروج بنتيجة إيجابية، للتمسك بالوصافة على أقل تقدير.

العودة للمنافسة

في المباراة الأخرى، يلتقي، على إستاد الملك فهد الدولي، السد القطري والوحدات الأردني في مواجهة لا تقبل «أنصاف الحلول»، فكلا الفريقين تعثرا بالخسارة في الجولة السابقة، ويملك كل منهما نقطة واحدة في المركز الثالث والرابع، فـ«السد» تعادل مع فولاذ في الجولة الأولى قبل أن يخسر 3/1 أمام النصر في الجولة السابقة، ويسعى إلى تعويض ذلك التعثر، والعودة مجددا إلى دائرة المنافسة، فالخسارة ربما تبعده عن المنافسة بشكل كبير من حيث المنطق، والانتصار سيجعله قريبا من الصدارة في انتظار مرحلة الإياب. الحال نفسه ينطبق على «الوحدات» الذي تعادل مع «النصر» في الجولة الافتتاحية، وخسر أمام فولاذ خورستان الإيراني في الجولة الماضية، ويريد أن يضع بصمته في أولى مشاركاته في دوري الأبطال، بينما سيتواجه الفريقان في افتتاح مرحلة الإياب الجمعة.

المناسبة

دوري أبطال آسيا

الدور

المجموعات

الجولة

الثالثة

المجموعة

الرابعة

النصر × فولاذ خورستان

التوقيت

21:00

الملعب

مرسول بارك

السد × الوحدات

التوقيت

21:00

الملعب

إستاد الملك فهد الدولي