تعيش القرى الحدودية في محافظة الحرث بجازان في أمن وأمان مع شهر رمضان المبارك، وسط توفر الخدمات والاستعدادات التي تقدمها الجهات الخدمية والأمنية.

تجهيزات واحترازات

وقدمت بلدية الحرث العديد من الخدمات، وقامت بالعديد من الجولات الرقابية على المحلات التجارية، للتأكد من صلاحيات البضائع المعروضة، وتطبيق كافة الاحترازات الوقائية.

وأكد رئيس بلدية الحرث فهد سويدي، أن فرق الرقابة تعمل على مدار الساعة، للتأكد من تطبيق الاحترازات الوقائية في المجمعات التجارية.

تجهيز المواقع

وجهزت لجنة التنمية الاجتماعية أكثر من 9 مواقع للأسر المنتجة، بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص.

وأوضح رئيس لجنة التنمية الاجتماعية أبوطالب علواني، أن المواقع عبارة عن كشك لكل أسرة، تستطيع من خلاله كسب دخل لأسرهم، من خلال بيع منتجاتها، وجميع تلك المواقع خاضعة للإشراف الصحي والاحترازي، وسط أجواء يسودها الأمن والاستقرار.

دورات رمضانية

ويمارس شباب محافظة الحرث الدورات الرمضانية في الألعاب الرياضية، ويقيم شباب القرى العديد من الدورات في كل من قرى السلب والمعطن والراحة والمقطابة، تشرف عليها لجنة التنمية الاجتماعية، وتهدف الدورات إلى صقل مواهب الشباب الرياضية.

تطوع شبابي

وانخرط العديد من شباب المحافظة منذ بداية شهر رمضان في الأعمال التطوعية، ممثلة في المساهمة في تركيب لمبات الزينة، وفوانيس رمضان، وتوزيع السلال الرمضانية، بالتعاون مع جمعية البر بالمحافظة، وتنظيم المصلين في صلاة التراويح، وغيرها من الأعمال التطوعية.