يطمح «الهلال» إلى مواصلة تمسكه بصدارة المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا، بينما يأمل «الأهلي» تسجيل انتصاره الأول في المجموعة الثالثة وعدم التعثر مجددا عندما يواجهان اليوم في ثالث جولات المجموعتين نظيريهما الاستقلال الطاجيكي والشرطة العراقي، حيث يريدان أن يحققا نتيجتين إيجابيتين تصبان في مصلحتيهما، وتعززان موقفيهما في المجموعتين القويتين والصعبتين، خصوصا أنهما ينهيان بمواجهتي اليوم مرحلة الذهاب، ويأملان إنهاءها وهما في موقف جيد قبل الدخول في دوامة المرحلة الأصعب وهي مرحلة الإياب. فـ«الهلال» يستضيف المجموعة الأولى، التي تضم إلى جواره شباب أهلي دبي الإماراتي والاستقلال الطاجيكي وأجمك الأوزبكي، بينما يستضيف «الأهلي» منافسات المجموعة الثالثة التي تضم إلى جواره الدحيل القطري والاستقلال الإيراني والشرطة العراقي. وتبحث الأندية الأربعة عن النقاط الثلاث، لتأكيد التفوق بالنسبة للأندية التي حققت النتائج الإيجابية في الجولتين الأولى والثانية، فيما تريد المتعثرة أن تعوض ما فاتها خلال الجولتين، ولا سيما أن البطولة تقام بنظام التجميع، مما يعني أن التعويض صعب في قادم الجولات، ولا سيما أن المتصدر فقط يضمن الصعود إلى دور الـ16، بينما ينتظر الثاني نتائج المجموعات الـ5 الأخرى، ليتأهل ضمن أفضل 3 أندية حلت في المركز الثاني من أجل إكمال عقد ثمن النهائي عن غرب آسيا.

الانفراد بالصدارة

على إستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، يخوض «الهلال» ثالث مبارياته في المجموعة الأولى، التي يستضيف منافساتها، قمة قوية عندما يلتقي الاستقلال الطاجيكي. يدخل «الزعيم» اللقاء وفي جعبته 4 نقاط في الصدارة مناصفة مع منافسه اليوم، بعد أن كسب مباراته الماضية أمام شباب أهلي دبي 2 / صفر في الجولة السابقة، معوضا تعثره بالتعادل مع أجمك الأوزبكي في الجولة الأولى 2 /‏‏‏ 2. وكان «الزعيم» أفضل حالا في الجولة الثانية من وضعه في الجولة الأولى، إلا أن الأخطاء ما زالت موجودة، ويريد أن يحقق انتصارا مهما أمام منافس هو الآخر عوض تعثر البداية بالتعادل مع شباب أهلي دبي سلبيا بانتصار قوي ومثير على أجمك الأوزبكي 3 / 2، ليحصد هو أيضا 4 نقاط، ويحل في المركز الثاني، ويأمل تسجيل انتصار على مستضيف المجموعة، ليخطف الصدارة أو أن يتمسك بالوصافة على أقل تقدير.

تجديد الحظوظ

على صعيد المجموعة الثالثة، يلتقي، على رديف «الجوهرة» بمدينة الملك عبدالله الرياضية فى جدة، الأهلي والشرطة العراقي لحساب المجموعة الثالثة. ويسعى «الأهلي»، الذي يحل في المركز الأخير بنقطة واحدة خطفها من تعادله في الجولة الماضية مع الدحيل القطري 1 / 1، بعدما خسر أمام الاستقلال الإيراني 2 /‏‏‏5 في الجولة الأولى، إلى انتصاره الأول في المجموعة، ليجدد حظوظه في المنافسة على الصدارة، وعدم السقوط مجددا، وإنهاء مرحلة الذهاب وهو في وضع جيد وأفضل من بداية البطولة. بدوره، يقبع الشرطة العراقي في المركز الأخير بلا رصيد نقطي عقب خسارته أمام الدحيل القطري صفر / 2، ثم أمام الاستقلال الإيراني صفر /3، ويريد أن يستغل أحد الفرق القوية في المجموعة، ويحل وصيفا بـ3 نقاط، متأخرا بفارق الأهداف عن الاستقلال الإيراني، للاستمرار في المنافسة، وتحقيق فوز أول يعيد له الحظوظ الصعبة.

المناسبة

دوري أبطال آسيا

الدور

المجموعات

الجولة

الثالثة

المجموعة

الأولى والثالثة

الهلال × الاستقلال

التوقيت

22:00

الملعب

إستاد الأمير فيصل بن فهد

الأهلي × الشرطة

التوقيت

23:15

الملعب

رديف الجوهرة