يطمح القادسية والفيصلي للابتعاد عن مناطق الخطر، وتأمين نفسيهما نسبيا في وسط ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، عندما يتواجهان، اليوم، على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بـ«الراكة»، في لقاء مقدم من الجولة الـ28 بالدوري، لارتباط «العنابي» بنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، الذي سيقام في مايو. وتعد المواجهة منعطفا مهما وصعبا للفريقين، صاحبي الطموح والآمال المشتركة.

تعويض السقوط

يخوض القادسية المواجهة وفي جعبته 34 نقطة في المركز العاشر، بعد خسارته أمام الرائد في الجولة الماضية، ويأمل في تعويض تلك الخسارة، وتأمين نفسه في مركز جيد، والتقدم خطوة كبيرة نحو مناطق الدفء. يعد «بنو قادس» من أفضل الفرق من حيث التنظيم والجماعية خلال الموسم الحالي، إلا أن الأخطاء الفردية كلفته الكثير، وسيفقد اليوم خدمات لاعبين مهمين: البرازيلي إدسون فيليبي دا كروز، للإصابة، والكولومبي دانيلو أسبريا، للإيقاف.

تناقض غريب

في المقابل، يحل الفيصلي في المركز الـ12 بـ30 نقطة، ولم يذق طعم الانتصارات خلال 4 جولات متتالية. وعلى الرغم من وصوله إلى نهائي الكأس، فإنه غير مقنع على صعيد الدوري، ويخشى الوقوع في فخ مراكز الهبوط، التي ليست بعيدة عنه، وخسارته اليوم ستضعه في موقف صعب ومحرج خلال الجولات المقبلة.

المناسبة

دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

الجولة

الـ28

التوقيت

21:35

الملعب

مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية .

القادسية

34 نقطة

المركز

العاشر

الفيصلي

30 نقطة

المركز

الـ12