قبل أربعة أشهر، كانت الولاية الأكثر اكتظاظًا بالسكان في أمريكا تكافح من أجل مكافحة الزيادة في حالات الاستشفاء بسبب فيروس كورونا، الذي حشد المرضى في خيام في الهواء الطلق، وقتل مئات الأشخاص كل يوم. يوم الجمعة، سيتم إعادة فتح مدينة Disneyland، المدينة الترفيهية المشهورة عالميًا في كاليفورنيا، للزوار بعد إغلاق غير مسبوق لمدة 13 شهرًا، فيما يأمل مسؤولو السياحة أن يكون علامة على انتعاش الولاية من الوباء.

تحول دراماتيكي

وقالت كارولين بيتيتا، الرئيس والمدير التنفيذي لوكالة السياحة الحكومية فيزيت كاليفورنيا: «إنها طبيعة رمزية في القياس الكمي لدرجة أننا نخرج أخيرًا من COVID».

وتأتي هذه الأخبار في الوقت الذي تفتخر فيه كاليفورنيا بأدنى معدل في البلاد من الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا، وتلقى أكثر من نصف السكان المؤهلين للتطعيم جرعة واحدة على الأقل من الحقن. إنه تحول دراماتيكي من ديسمبر، عندما كانت المستشفيات في جميع أنحاء الولاية تنفد من أسرة العناية المركزة وتعالج المرضى في مواقع الفائض.

والآن، يعود الأطفال إلى المدرسة، وتتوسع المتاجر والمطاعم في الأعمال التجارية، وقد حدد الحاكم جافين نيوسوم 15 يونيو كموعد مستهدف لإعادة فتح الاقتصاد، وإن كان ذلك مع بعض القيود المتعلقة بالصحة.

إعادة الافتتاح

كانت المتنزهات الترفيهية من بين آخر الشركات المسموح لها بإعادة فتحها في كاليفورنيا، وقد فتحت يونيفرسال ستوديوز وغيرها بالفعل أبوابها. هذا على النقيض من الولايات التي لديها قيود أقل مثل فلوريدا، حيث تم تشغيل منتجع Disney World's Magic Kingdom، وإن كان بسعة أقل من المعتاد، منذ يوليو الماضي. افتتحت مدينة ملاهي أمريكية رئيسية أخرى، سيدار بوينت في ولاية أوهايو، الصيف الماضي وستقوم بذلك مرة أخرى للموسم المقبل - فقط هذه المرة، لن تتطلب أقنعة على الجولات أو في الهواء الطلق، حيث يمكن تجنب الازدحام. - سيتم إعادة فتح المتنزه ومغامرة ديزني كاليفورنيا المجاورة بسعة تصل حاليًا إلى 25%.

- التحفظات مطلوبة، والعناق والمصافحة مع ميكي وشخصيات أخرى محظوران.

- تم تعليق المسيرات وعروض الألعاب النارية الشهيرة للحد من الازدحام.

- يسمح لسكان الولاية والزائرين الذين تم تطعيمهم بحضور المتنزهات الترفيهية.

- يمكن أن تفتح الدولة اقتصادها بشكل كامل في 15 يونيو.

- من المتوقع أن تعيد Disneyland فتح الألعاب الشعبية مثل Space Mountain و Dumbo the Flying Elephant.

- يلزم وجود أقنعة ولا توجد عروض مسرحية حية مقررة.