وقّعت شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه (الحكير)، اتفاقية امتياز تجاري مع شركة «فناك دارتي Fnac Darty»، العلامة التجارية الأوروبية الرائدة في تجارة التجزئة الإلكترونية والترفيهية، تماشيًا مع التزام الشركة بتوفير تجربة تسوق غنية ومنوعة لعملائها في المملكة.

ومن المقرر أن يتم افتتاح أول متجر «فناك دارتي Fnac Darty» في المملكة بعام 2022، والذي سيمثل وجهة متكاملة للاحتياجات الترفيهية، حيث سيوفر مجموعة من الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية من علامات تجارية متعددة، والأجهزة المنزلية، والقرطاسية، والكتب، والمنتجات الثقافية، والخدمات ذات القيمة المضافة وتشغل «فناك دارتي Fnac Darty» حاليًا 908 متاجر في مختلف أنحاء العالم، ومن ضمنها 346 امتيازًا تجاريًا. وقد بلغ مجمل إيرادات الشركة في العام الماضي أكثر من 8.9 مليارات دولار أمريكي، وشكلت المبيعات عبر الإنترنت نحو 31% من إجمالي المبيعات.

وتعد اتفاقية الامتياز التجاري بين «فناك دارتي Fnac Darty» وشركة الحكير أول خطوة للعلامة التجارية الفرنسية لدخول السوق السعودي. وتعليقاً على هذه الخطوة، قال مروان مكرزل، الرئيس التنفيذي لشركة فواز عبد العزيز الحكير وشركاه: «تأتي هذه الشراكة الاستراتيجية مع شركة رائدة بحجم «فناك دارتي Fnac Darty» لتتماشى مع استراتيجية شركتنا بتنويع وتوسيع محفظة علاماتها التجارية وتعزيز نموها المستدام. وتعتمد استراتيجية شركة «فناك دارتي Fnac Darty» على بناء قاعدة عملاء قوية تستمتع بتجربة تسوق متميزة في قطاع الإلكترونيات والوسائط المتعددة، الأمر الذي سيشكل خطوة مهمة ضمن مسيرة شركة الحكير لأن تصبح شريك التجزئة المفضل في المملكة».

ومن جهته علَّق أنريكي مارتينيز، الرئيس التنفيذي لشركة «فناك دارتي Fnac Darty»: «يسعدنا إبرام هذه الاتفاقية مع الحكير، الشركة الرائدة في قطاع التجزئة في السوق السعودي، والتي سنساندها ونشارك معها خبرتنا وشغفنا بالمنتجات الإلكترونية والثقافية لبناء تجربة غنية للمتسوق السعودي. ستوفر الشراكة عرضًا متميزًا للمنتجات الثقافية ومنتجات الوسائط المتعددة وتجربة تسوق جديدة ونوعية بفضل فريق من الخبراء المتخصصين. هذه الاتفاقية فرصة مهمة لمجموعتنا ولشركائنا ولعملائنا المستقبليين».

وتولي شركة الحكير اهتمامًا كبيرًا بإطلاق علامات تجارية توفر للعملاء خدمات تسوق متميزة عبر الإنترنت وداخل المتاجر. وفي إطار استراتيجيتها بالمملكة، تسعى الشركة إلى تزويد العملاء بمجموعة واسعة من العلامات التجارية التي تتيح تجارب تسوق مرنة ومتعددة القنوات. ويأتي هذا التعاون في وقت تشهد فيه مرحلة التعافي من كوفيد-19 طلبًا متناميًا على الإلكترونيات مثل الأجهزة اللوحية والحواسيب المحمولة. كما أن زيادة مشتريات الأجهزة الإلكترونية في المنازل يعززها قيام الشركات والمؤسسات التعليمية بتوفير حلول مرنة للتعلم والعمل عن بُعد.

تقوم شركة الحكير حاليًا بتشغيل أكثر من 1800 متجر تجزئة في 12 دولة.

كما تشمل محفظة أعمالها ما يزيد عن 90 علامة تجارية محلية ودولية في قطاعات الأزياء، والجمال، والرياضة، والإلكترونيات، والمطاعم والمقاهي وتركز الشركة على تطوير نموذج أعمالها ليلبي مختلف أنماط الحياة العصرية، وتوسعة من خلال تعزيز إمكانيات تجارتها المتعددة القنوات (omnichannel) في الأسواق المحلية والدولية.