بعد نحو عام على الدراسة التي أجرتها ماستر كارد وكشفت توجها كبيرا للمستهلكين في السعودية نحو حلول الدفع اللاتلامسية كخيارات بديلة للدفع، كشفت دراسة جديدة أن 94% من المستهلكين في السعودية، يفكرون في استخدام طريقة دفع جديدة واحدة على الأقل، الحلول اللاتلامسية أو رموز الاستجابة السريعة خلال العام المقبل مقابل 65% من المستهلكين يستخدمون الآن أحد أساليب الدفع اللاتلامسية.

الحلول اللاتلامسية

بين مؤشر المدفوعات الجديدة من ماستر كارد، أن 94% من المستهلكين في السعودية يفكرون في استخدام طريقة دفع جديدة واحدة على الأقل، الحلول اللاتلامسية أو رموز الاستجابة السريعة خلال العام المقبل.

وسائل دفع جديدة

بحسب الدراسة أكد 68% من المشاركين بأنهم جربوا وسائل دفع جديدة لم يكن لهم تجربتها لو كانت الظروف عادية، إلا أن الوباء دفع الناس لتجربة خيارات دفع جديدة مرنة للحصول على ما يريدونه في الوقت الذي يريدون.

وتابعت الدراسة أن التوقعات تزداد من الشركات بتوفير وسائل مختلفة للتسوق والدفع، حتى أن 70% من المستهلكين في السعودية أكدوا بأنهم يتجنبون التعامل مع الشركات التي لا تقبل أي نوع من المدفوعات الإلكترونية.

هذا إضافة إلى أن 3 من كل 4 مستهلكين في السعودية «73%» قالوا بأن وسائل الدفع الرقمية تساعدهم في أساليب التوفير.

سلوك المستهلكين

في أبريل 2020 وفي دراسة عالمية أجرتها شركة «ماستر كارد» حول تغير سلوك المستهلكين في 19 دولة حول العالم، تم تسليط الضوء على إقبال المستهلكين المتزايد على استخدام تقنيات الدفع اللاتلامسية، حيث أكد 65% من المشاركين في هذه الدراسة في السعودية أنهم يستخدمون أساليب الدفع اللاتلامسية؛ لأسباب تتعلق بالأمان والنظافة خلال فترة تفشي فيروس كورونا.و قام 63% ممن شملتهم الدراسة باستبدال بطاقاتهم التقليدية ببطاقات أخرى توفر ميزة الدفع اللاتلامسي.

وأفاد 65% من المستهلكين أنهم يستخدمون الآن أحد أساليب الدفع اللاتلامسية.