على مر العقود، شهدنا تغييرات جذرية في أشكال الحواجب، وربما ما زلنا نتعافى من أيامنا من النتف المفرط، أو ما زلنا نحاول فطم أنفسنا عن اتجاه الحاجب في Instagram. ومع ذلك، وكما هو الحال مع كل شيء في الحياة، تتطور الأشياء، خاصة عند التعامل مع الأسلوب، لذلك عند سرد حواجب التسعينيات والعقد الأول من القرن الحادي والعشرين، فمن الطبيعي أن نتساءل عما سيترتب على هذا العقد الجديد من الحواجب:

هل نقترب من احتضان الحاجب الطبيعي؟

هل نتجه نحو مظهر جبين رفيع مرة أخرى؟

أم أننا متجهون إلى مكان لم نخاطر به من قبل؟

رقيقة أم سميكة

عند تخيل الحواجب الرفيعة، قد تتذكر الأنثى أيامها في نتف الحواجب بشكل مفرط مع وضع أحمر الشفاه البني في التسعينيات. الآن، على الرغم من أننا لا نعود إلى الحواجب الرفيعة بالقلم التي أحببناها من قبل، فإننا نتجه إلى مساحة مشابهة قليلا.

للحصول على مظهر أكثر تنظيما وتفصيلا (كلمات أفضل من النحافة)، يفضل استخدام قلم الحواجب الذي يمكنه فعلا تشديد الحواف وإطالة الذيل ورفع القوس. إنه أكثر تحديدا قليلا من البودرة، حيث تحتوي الأقلام على بعض الشمع، وبفضل قوامها الشمعي يمكن بناء مزيد من البنية. كما أن جل الحاجب الصافي هو طريقة رائعة حقا لشد الحاجب، والتأكد من أن كل شيء في مكانه، ويضمن أن تكون جميع الشعيرات لطيفة ومرتبة، حتى لا يشعر الحاجب بإرهاق شديد، بل أكثر ترتيبا.

مُبيضة فاتنة

بينما ننتقل بعيدا عن الإطلالات السميكة الداكنة التي تناثرت في خلاصات Instagram في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، بدأ بعض الأشخاص في الانغماس في مظهر عكس القطبية «الحاجب المبيض». لقد منح قضاء كثير من الوقت في المنزل الفرصة لعدد من الأشخاص للتجربة. كما أن الحاجب الجليدي الخفيف يشق طريقه ببطء، للخروج من عالم التحرير، ويزداد شعبية بين سكان المدن اليومية. لا يمكننا إنكار أنه يبدو جيدا جدا، لكننا غالبا ما نسأل أنفسنا: ماذا عن الحاجب المبيض الذي يجعلك تبدو مذهلة للجميع تقريبا؟. نرى المزيد يشترون جلا ملونا، للحصول على مظهر أكثر نعومة. ابتعدي عن المبيض، حيث يمكنه أن يحول حاجبيك إلى اللون البرتقالي، وهو ضار، ويصعب تعديله. للحفاظ على مظهر كامل وأنعم، فإن الأشقر هو خيار جيد ورائع عندما يكون مكياجا ويمكنك إزالته فورا.

علاجات للمنحوتة

في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، كان الناس في جميع أنحاء العالم يضعون مظهر الوشم، الذي كان مثاليا خلال الشهر الأول من التطبيق، لكنه تحول بعد ذلك إلى نقاط زرقاء تحوم فوق عيون الكثيرين.

في 2010، انطلقنا في تقنية microblading التي كانت عملية مماثلة لوشم الحاجب، ولكنها أكثر دقة، لأنها تضمنت رسم شكل شعر الحاجب الفردي.

إذن ما العلاجات التي نراها في 2021؟

بالتأكيد ستكون الحواجب الطبيعية ضخمة في 2021!، لكن بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون تحقيق مظهر الحاجب الكبير، المنفوش، الرقيق بمفردهم، فإن تصفيح الحاجب هو أفضل طريقة للحصول على هذا المظهر.

إنه ليس التزاما كبيرا، لأنه يستمر فقط ما بين 6 و8 أسابيع، على عكس microblading. إذا لم تكوني مستعدة للالتزام بتصفيح الحواجب، ولكنك لا تزالين تريدين حواجب رقيقة مثل الريش، فجرّبي Kosas Air Brow.