حققت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم نجاحًا في إتمام سير العملية التعليمية عن بعد عبر «منصة مدرستي» خلال العام الدراسي 1442، بتضافر الجهود من الطواقم التعليمية والقيادية والإشرافية، التي سجّلت تقديم 68 ألف خدمة دعم فني، تُعنى بمتابعة تفعيل المنصة، والتجهيز لها، والعمل على توفير الخدمة التقنية والرقمية المناسبة للطلاب والطالبات.

وأشاد مدير عام تعليم القصيم محمد الفريح، بما حققته مدارس تعليم القصيم خلال العام الدراسي 1442 من نسب مميزة في الدخول لمنصة مدرستي، والإنجازات على مستوى الأداء والنتائج النهائية للطلاب والطالبات، مثمنا الدور الذي قام به المعلمون والمعلمات وقادة المدارس والكوادر الإدارية والإشرافية وأولياء الأمور والطلاب والطالبات؛ مما سهم في هذه النتائج الإيجابية خلال فترة التعليم عن بعد ونجاحها، كما قدم شكره لفريق الدعم الفني لمنصة «مدرستي» في الإدارة العامة على دعمهم ومساندتهم وتذليل العقبات للطلاب والطالبات وأسرهم والميدان التعليمي.

وبحسب مدير إدارة تقنية المعلومات بتعليم القصيم منصور الحميد، فإن الإدارة العامة سخرت كافة إمكانياتها لخدمة الطلاب والطالبات وتقديم الدعم التربوي والتقني لجميع فئات المجتمع التعليمي خلال مرحلة التعليم عن بعد، في ظل جائحة كورونا، وحرصت على المتابعة الجادة وتعزيز الأداء والعمل على تذليل كافة الصعاب، بتقديم العديد من آليات وخدمات الدعم الفني لمساندة المدارس والمستفيدين من منصة «مدرستي» من طلاب وطالبات ومعلمين ومعلمات وأولياء الأمور خلال عملية التعليم عن بعد؛ بهدف رفع كفاءة التعليم وضمان جودة مخرجاته. مبينًا أن مؤشرات الدعم الفني لمنصة «مدرستي» في تعليم القصيم للعام الدراسي 1442 سجَّلت تقديم 68 ألف خدمة دعم فني، تمثلت في إجراء 14985 مكالمة هاتفية، وإرسال 17992 رسالة من برامج التواصل الاجتماعي للمستهدفين، وإرسال 2905 روابط إلكترونية للمدارس، وتقديم 17794 لوحة للدعم الفني لمنصة «مدرستي»، ودعم فني لحسابات مايكروسوفت بلغ عددها 6004 بلاغات، ورفع 2941 تقريرا يوميا للجهات المعنية، وتلقي 297 خطابا لمشاكل المنصة وحلها، و1360 طريقة أخرى من الدعم الفني المقدمة للمستفيدين من المنصة.