تتنفس محافظات جازان رياضة كرة القدم، حتى باتت المنطقة الوجهة الأولى لأندية دوري المحترفين والدرجة الأولى، لاستقطاب المواهب منها، ودعم صفوفهم باللاعبين، حيث أشعلت 32 دورة رمضانية لكرة القدم أجواء المنطقة، وعززت الحراك الرياضي، شارك فيها نحو 10 ألف لاعب، يمثلون 210 فرق، وتشرف عليها رابطة الأحياء بشكل رسمي.

خارطة منافسة

وترسم رابطة أحياء جازان، بقيادة سلطان عواجي، خارطة طريق منافسة الفرق، وذلك من خلال تنفيذ الخطط التطويرية، ورفع مستوى المنافسة، والإشراف على بطولات كرة القدم، ومشاركة الفرق الفائزة في البطولات بدوري رابطة المملكة الشهر المقبل بمحافظة جدة، الذي يمثل فيه المنطقة فرق: سامبدوريا بطل الدوري، ووصيفه الرشيد، والأمجاد بطل الكأس.

وتشهد منطقة جازان وجود فرق النخبة بها، التي أضفت مشاركتها في الدوريات المختلفة طابعا خاصا ومميزا، وتضم صفوفها أبرز اللاعبين على مستوى المنطقة، ويبرز منها فرق: سامبدوريا وسانتوس من أحد المسارحة، والجاردن وسانتوس بمدينة جيزان، والصاروخ والكواكب والخليج بأبوعريش، والراقي والسد والصاروخ بضمد، والعدايا والعربي بصبيا وغيرهم الكثير.

دعم متواصل

واصل الرياضي علي حوذان دعم الفرق الرياضية بمختلف الدورات في المنطقة ماديا ومعنويا، وتوزيع أطقم رياضية حظيت بها كل فرق الأحياء بالمنطقة، وذلك بجهود شخصية منه، وتجاوز دعمه الفرق، ليطال عمال النظافة بملاعب البلدية، والأطفال الحاضرين الدورات، في مبادرة نالت استحسان الرياضيين، وإشادتهم بدور ودعم حوذان الرياضي.

ختام الإثارة

يختتم إثارة الدورات الرمضانية المنفذة اليوم، برعاية نائب أمير منطقة جازان، نهائي دورة غرفة جازان الذي يجمع الصاروخ وأمجاد الخشابية في ديربي عريشي. وتعد هذه الدورة الأبرز بالمنطقة، وتشرف عليها غرفة جازان، وتمثل جوائزها الأكبر على مستوى المنطقة، تليها دورة العميرية التي خطفت الأنظار في الموسم الحالي، ودورة ضمد الرمضانية.

خطف الأضواء

وفي محافظة أبوعريش، أنقذ نجوم أبوعريش القدامى غياب محافظتهم عن الدورات الرمضانية بالموسم الحالي على غير العادة، وذلك من خلال تبنيهم إقامة دورة ودية بشكل حبي باسم عميد الرياضيين الراحل أحمد القادري. وخطفت الدورة أنظار المتابعين والرياضيين، وشهدت مشاركة 8 فرق، بمشاركة نخبة من اللاعبين القدامى الذين خدموا رياضة جازان، ويعدون من أبرز اللاعبين بالمنطقة أمثال محمد قاسم، ومحمد رشيد، وأحمد بصلي، وصديق شيبان، وإبراهيم بصيلي وغيرهم.

تحدي الصعوبات

وفي محافظة فرسان، تحدى شباب المحافظة الصعوبات والتنقلات البحرية، وأبهروا الرياضيين بالمنطقة من خلال الكرنفال الرياضي الذي شارك فيه نحو 14 فريقا بالبطولة الرياضية التي نفذتها لجنة التنمية، وسط دعم وتنظيم مؤسسة ناف المتقدمة، وحضور عدد من المسؤولين.

جازان تتنفس كرة القدم

32 دورة رياضية بجازان

نائب أمير جازان يرعى نهائي الغرفة

3 دورات تتميز في جازان

رياضيو فرسان يبهرون الرياضيين بكرنفال رياضي

قدامى أبوعريش يستعيدون نجوميتهم

رابطة أحياء جازان تعزز الحراك الرياضي