عند الحديث عن السيارات الكهربائية، يتجه فكرنا بشكل تلقائي إلى شركة تيسلا، لكن هناك بعض شركات السيارات الأخرى التي بدأت في تصنيع وتطوير السيارات الكهربائية أيضًا، ومن بينها شركة مرسيدس.

شركة إيفست للتداول أون لاين تقدم لكم أهم المعلومات حول العلاقة ما بين شركتى مرسيدس وتيسلا فيما يخص صناعة السيارات الكهربائية.

تقدم شركة صناعة السيارات الألمانية «Daimler» قضيتها للجمهور هذا الأسبوع لسياراتها الكهربائية القادمة من مرسيدس. حيث سلطت الشركة الضوء على سيارتها السيدان الفاخر EQS، وقالت إنها ستكشف عن سيارتها الكهربائية بالكامل EQB SUV في نهاية هذا الأسبوع Mercedes-EQ في شنغهاي. سعر سهم مرسيدس DAIM .

ستتواجه كلتا المركبتين «Tesla» ومرسيدس مباشرة على المسرح العالمي.

جدير بالذكر أن تيسلا بدأت في شحن سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات من طراز Y كروس أوفر من مصنعها في شنغهاي في وقت سابق من هذا العام. سعر سهم تيسلا TSLA كما ستأتي المنافسة على طراز Tesla S من مرسيدس EQS، وهي النسخة الكهربائية من سيارة السيدان الفاخرة مرسيدس- بنز الفئة - S. سيبدأ بيع سيارة مرسيدس EQS في الولايات المتحدة وأوروبا هذا الصيف، وفي الصين في بداية عام 2022، وفقًا لرويترز.

سيكون العرض التقديمي لـ EQ-Night يوم الأحد هو العرض العالمي الأول لسيارة EQB SUV، والعرض الأول في آسيا لـ EQS. بدورها تؤكد مرسيدس على الجوانب الفخمة لسيارتها، وتقول إن EQS هي «أكثر سيارات الإنتاج الديناميكي الهوائي في العالم»، مما يؤدي إلى انخفاض ضوضاء الرياح ومدى إضافي. ستكون السيارة متاحة بمدى أقصى يبلغ 478 ميلًا، مقارنة بـ 412 ميلًا لطراز تسلا طويل المدى طراز S.

بعد الإطلاق الصيني لـ EQB SUV، تقول الشركة إن النسخة الأوروبية ستتبع في وقت لاحق من هذا العام وبعد ذلك ستكون متاحة في السوق الأمريكية في عام 2022. تجدر الإشارة إلى أنه يجب أن يكون السعر لكلا الطرازين متاحًا في أقرب وقت عند طرحهما للبيع.

«مادة إعلانية»