تباينت ردود الفعل لدى الأهلاويين بعد تعيين موسى المحياني مديرا تنفيذيا لكرة القدم في النادي ما بين مؤيد ومعارض، ومطالب بمنحه فرصة ثانية، وعدم الحكم على عمله، خصوصا في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها الفريق، ورأى البعض أنه يجب دعمه بعدما وضعت الإدارة المنتخبة ثقتها فيه. بينما ضج موقع التواصل الاجتماعي «Twitter» بصدام كبير بين المغردين الأهلاويين والجماهير خلال اليومين الماضيين.

وقد باشر «المحياني» عمله خلفا لنايف القاضي، واجتمع مع الجهازين الإداري والفني واللاعبين، بينما يعمل الجهاز الطبي على تجهيز المهاجم السوري عمر السومة، لمواجهة القادسية.

تأييد

أيد عدد من الأهلاويين قرار إدارة النادي، برئاسة ماجد النفيعي، القاضي بتعيين موسى المحياني في منصب المدير التنفيذي لكرة القدم في ناديهم، مؤكدين أن الأيام أثبتت صحة قرارات «المحياني» السابقة بخصوص عدم جدوى وجود بعض اللاعبين في قائمة الفريق، وأنه كان يجب التجديد في صفوف الفريق منذ موسمين سابقين، خصوصا أن البعض منهم تقدم في العمر، ولم يعد قادرا على العطاء بالشكل الكبير الذي يخدم الفريق كمجموعة، أو يصنع الفرق خلال مباريات الأهلي.

انتقاد

في المقابل، انتقدت مجموعة ثانية القرار، مستندين على التجربة السابقة التي خاضها «المحياني» في المنصب نفسه، وعدم نجاحه فيها، وصدامه الدائم مع اللاعبين، ومؤكدين أن عودته ما هي إلا امتداد للفشل - حسب وصفهم. وطالبوا إدارة النفيعي بالتراجع عن قرارها، والبحث عن اسم آخر، وعدم تكرار التجربة مجددا.

فرصة

رأت الفئة الثالثة أنه يجب منح «المحياني» الفرصة، ودعم قرار الإدارة، خصوصا أنها مٌنحت الثقة الأهلاوية، وعدم التسرع في إطلاق الأحكام على العمل من أول وهلة، وعدم النظر لتجربة «المحياني» السابقة، واعتبارها كان لم تكن، ولا سيما أنه يملك فكرا جيدا، وقادرا على انتشال الفريق من وضعه النفسي الحالي.

مطالبة

بدوره، طالب «المحياني» اللاعبين والجهاز الفني بالعودة إلى طريق الانتصارات بداية من اللقاء المقبل أمام القادسية، وإظهار حقيقة إمكاناتهم الفنية، لإسعاد جماهير الأهلي، مؤكدا أن لاعبي الفريق يملكون إمكانات عالية، وقادرين على العودة مهما تكن صعوبة الوضع الذي يمر به «الراقي».

محاولات

يجهز الجهازان الفني والطبي المهاجم السوري عمر السومة لمواجهة القادسية بعد غد، حيث سيخضع اللاعب لاختبار لياقي من أجل تحديد فرص مشاركته من عدمها. وقد عانى «السومة» إصابة في العضلة الخلفية، بينما أصيب هيثم عسيري بتمزق عضلي خلال مشاركته مع الأهلي أمام نظيره التعاون، مما يزيد من المعاناة الهجومية الأهلاوية، التي ظهرت جلية خلال لقائي الدحيل القطري والتعاون الأخيرين.

-أهلاويون يطالبون بدعم «المحياني»

-فئة أخرى انتقدت تعيينه مديرا تنفيذيا

-فئة ثالثة طالبت بعدم الحكم مبكرا

-محاولات لتجهيز «السومة» لـ«القادسية»