يحاصر خطر الهبوط إلى دوري الدرجة 6 أندية، تخشى مغادرة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، مع تبقي جولتين على النهاية، مع اختلاف الفرص من ناد إلى آخر، ليغادر فريقان برفقة «العين»، الذي كان أول الهابطين منذ الجولة الـ27 وبشكل رسمي. تلك الأندية الـ6 هي: الرائد، والقادسية، وأبها، والباطن، والوحدة، وضمك، التي لم يتجاوز رصيدها النقطي 35 نقطة، ويترقب عشاقها ومحبوها، وكذلك الوسط الرياضي، مصيرها، ومن هو الرباعي سعيد الحظ الذي سيبقى ضمن الكبار، ومن هما الناديان اللذان سيغادران بحزن شديد. وبحسبة، سيمنح الفريق الذي يخوض مبارياته أمام فرق غير منافسة 3 نقاط، والفريقان المتنافسان نقطة لكل منهما خلال مواجهتهما المباشرة.

حظوظ أكبر

يعد «الرائد» (35 نقطة) أكثر الفرق الستة حظوظا في البقاء، فهو الأعلى نقطيا، ومباراتاه تعدان أمام فرق غير منافسة على الهروب من الهبوط، إذ سيقابل «الاتفاق» ثم «الفتح»، لذا فإنه مرشح لحصد النقاط الست، ليصل إلى 41 نقطة، على الرغم من أنه يحتاج إلى 3 نقاط من أجل تأكيد بقائه بشكل رسمي.

الرصيد الحالي

35 نقطة

مباريات متبقية

الاتفاق - الفتح

نقاط متوقعة

+ 6

الرصيد المتوقع

41 نقطة

فرصة متساوية

تعد فرصة «القادسية» و«أبها» في البقاء متساوية، وهما أفضل حظوظا من غيرهما من الأندية الأخرى، إذ إن كلا منهما يملك 34 نقطة، وسيواجه الأول نظيره «الفتح»، بينما يلتقي «أبها» ضيفه «الأهلي»، البعيدين عن المنافسة، قبل أن يتواجهان وجها لوجه في الجولة الأخيرة، لذا فإنهما مرشحان لبلوغ النقطة الـ38، بعد إضافة 3 نقاط لكل فريق على أنهما سيكسبان «الفتح» و«الأهلي»، ويخرجان بالتعادل خلال مباراتهما المباشرة، ليحصد كل منهما 4 نقاط، تدفعهما إلى 38 نقطة.

القادسية

الرصيد الحالي

34 نقطة

مباريات متبقية

القادسية

الفتح - أبها

أبها

الأهلي - القادسية

نقاط متوقعة

+ 4

الرصيد المتوقع

38 نقطة

معاناة مشتركة

يعد «الباطن» و«ضمك» أكثر الفرق معاناة، كونهما يلتقيان أولا، وبحسبة تعادلهما ثم فوز الأول على «العين» في الجولة الأخيرة، فإنه سيصل إلى 37 نقطة، بينما سيصل الثاني، في حال تغلبه على «التعاون»، إلى 34 نقطة، لذا فإن الفائز منهما سيرمي الآخر إلى مصير مجهول.

الرصيد الحالي

الباطن

33نقطة

ضمك

30 نقطة

مباريات متبقية

الباطن

ضمك - العين

ضمك

الباطن - التعاون

نقاط متوقعة

+ 4

الرصيد المتوقع

الباطن

37 نقطة

ضمك

34 نقطة

صعوبة

تبدو مواجهتا «الوحدة» صعبتين، إلا أنه سيكون أمام خيار الفوز بهما عندما يواجه «النصر» ثم «الشباب»، ليصل إلى النقطة الـ37، وينتظر أيضا نتائج الفرق الأخرى.

الرصيد الحالي

31 نقطة

مباريات متبقية

النصر - الشباب

نقاط متوقعة

+6

الرصيد المتوقع

37 نقطة