وصف أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، برنامج «جادة 30» بأنه ورشة عمل دائمة، لخدمة رواد الأعمال لتبادل الخبرات، بدلاً من أن تكون ورش عمل مؤقتة، حرصا من بنك التنمية الاجتماعية على دعم وتمكين رواد الأعمال.

وأشار أمير القصيم إلى أن بنك التنمية الاجتماعية أطلق البرنامج لتمكين رواد الأعمال عبر تهيئة البيئة المناسبة لاستبدال مكاتب الموظفين إلى مساحات عمل لرواد الأعمال.

وأبدى اعتزازه بافتتاح أول «جادة 30» بالمملكة بدعم من بنك التنمية الاجتماعية ممثلة بالرئيس التنفيذي للبنك إبراهيم الراشد، منوها بأن البرنامج يؤكد اهتمام القيادة بدعم برامج ريادة الأعمال، والتي كان لها أثر كبير خلال الجائحة بعد ان تحمّلت الرواتب عن المنشآت الصغيرة والمتوسطة لتمكين القطاع الخاص للقيام بدوره، إيمانا بأهميته كونه المحرك الأساسي لعجلة الاقتصاد ببلادنا.

جاء ذلك بعد أن دشن أمير منطقة القصيم، أمس، برنامج «جادة 30»، والأول على مستوى مناطق المملكة، ويُعد أحدث مشاريع بنك التنمية الاجتماعية، في فرع البنك بمدينة بريدة، ويأتي كجزء من الخطة الإستراتيجية لتحول فروع بنك التنمية الاجتماعية لتقديم حزمة خدمات تمكينية وتأهيلية لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع الجديدة.