وقع الرئيس التنفيذي لشركة «السودة للتطوير»، حسام الدين المدني، مذكرة تعاون ثقافي مع الأمين العام المكلف لدارة الملك عبدالعزيز الدكتور، فهد السماري، بهدف حفظ الموروث الإنساني الثقافي عن طريق توثيق الحياة الاجتماعية بالقصص الروائية التي تعكس جمال حياة المجتمعات قديما.

وتأتي هذه المذكرة ضمن مساعي «السودة للتطوير»، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، لحفظ الموروث الثقافي، وإثراء الأرشيف الوطني لمنطقة عسير، تنفيذا لتوجيهات ولي العهد رئيس مجلس إدارة الشركة، الأمير محمد بن سلمان، بحفظ الموروث الإنساني الثقافي في «السودة» و«رجال ألمع»، وإبراز ثقافة وأصالة المنطقة.

حضر توقيع مذكرة التعاون أمير عسير، الأمير تركي بن طلال، وشيوخ قبائل «السودة» و«رجال ألمع»، وعدد من المؤرخين والروائيين من المجتمع المحلي. تسهم مذكرة التعاون في مساندة «السودة للتطوير» بالمحتوى في الجوانب التراثية والثقافية، وستعمل مع شيوخ القبائل والمؤرخين والأدباء من المجتمع المحلي على حفظ التراث المادي وغير المادي.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة أن «السودة» و«رجال ألمع» تتميز بمجتمعها الأصيل وتراثها الغني وثقافتها الأصيلة، الذي تسعى الشركة لتوثيقه بالتعاون مع دارة الملك عبد العزيز.

يذكر أن شركة «السودة للتطوير» تهدف لإبراز وتعزيز التراث الثقافي في «السودة» وأجزاء من محافظة «رجال ألمع»، لتصبح وجهة جبلية سياحية عالمية غنية بمجتمعها الأصيل وثقافتها الفريدة.