أعلنت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) أن الأشخاص الذين تلقوا تطعيمات كاملة يمكنهم الآن خلع أقنعتهم في معظم الأماكن المغلقة.

وأكدت الإرشادات الجديدة أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل، وهم الأشخاص الذين يفصلهم أسبوعان عن الجرعة الثانية من اللقاح ذي الجرعتين أو الأشخاص الذين يفصلهم أسبوعان عن اللقاح ذي الجرعة الواحدة، لا يحتاجون إلى ارتداء أقنعة في الداخل في أماكن مثل المكاتب والمدارس والمطاعم والصالات الرياضية والحانات.

بينما ستظل الأقنعة مطلوبة في الأماكن المزدحمة مثل الطائرات ووسائل النقل العام والسجون وملاجئ المشردين، وفقا للإرشادات. وتنص التوجيهات أيضا على أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل لم يعودوا بحاجة إلى ارتداء أقنعة في الخارج، حتى في الأماكن المزدحمة. ولا يزال الأشخاص غير المحصنين بحاجة إلى الالتزام ببروتوكولات الإخفاء والسلامة الموصى بها في الأماكن العامة، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. وأظهرت البيانات أن بين ما يقرب من 95 مليون شخص تم تطعيمهم بدءا من 26 أبريل في الولايات المتحدة، لم يكن هناك سوى نحو 6700 إصابة بأعراض اختراق في ذلك الوقت. وحاليا، تلقى 46.4 % من جميع الأشخاص في الولايات المتحدة جرعتهم الأولى من اللقاح، بينما تم تطعيم 35.8 % بشكل كامل.