انتصرت واقعية مدرب الفيصلي البرازيلي شاموسكا، على النقص، إذ كرس مقولة «الطرد يولد قوة»، وكسبت شجاعة المدرب واللاعبين الكثرة هذا الموسم، والتي انتهت ببصمة سجلها التاريخ له من ذهب.

وحقق البرازيلي شاموسكا 3 انتصارات رغم تعرض فريقه لطرد أحد اللاعبين، حيث انتصر على النصر بهدف نظيف في دور الأربعة من مسابقة كأس الملك، وحقق انتصارًا على القادسية رغم طرد أحد لاعبيه بالدوري، وكرر الانتصار الثالث على التوالي أمام التعاون في نهائي كأس الملك بعد طرد مدافع الفريق النخيلان في الدقيقة 82 من عمر المباراة، ليثبت المدرب دهاءه، وواقعيته، وتجيير المباريات لمصلحة فريقه بهدوء، واستحواذه، ونقل الكرة داخل الملعب، والتي انتهت بتحقيق بطولة كأس الملك في إنجاز تاريخي.

وتعد بطولة كأس الملك الثالثة للمدرب في مسيرته التدريبية، حيث سبق له الفوز بكأس البرازيل 2004، وكأس اليابان 2008.

3 مواسم

ودرب شاموسكا الفيصلي 3 مواسم، وسبق أن بلغ نهائي الكأس في 2018 مع الفريق، وخسر أمام الاتحاد، ويعد ثاني أقدم مدرب بالدوري بعد مدرب الرائد هاسي.

ولعب الفريق تحت قيادته 65 مباراة، فاز في 18، وتعادل 15، وخسر 22، وتوج باللقب الأخير، كأول مدرب برازيلي يحقق اللقب بعد 30 عامًا، مختتما أيامه الجميلة مع عنابي سدير، قبل إعلانه ترك تدريب الفريق، وتوجهه نحو العاصمة لتدريب الشباب الموسم المقبل.

نتائج إيجابية

وذكر البرازيلي شاموسكا: أنه أمضى 3 سنوات مع الفيصلي، حقق معها نتائج إيجابية، وتوجنا جهودنا بالفوز بكأس الملك، ودعمنا الفريق بعدد من اللاعبين الشباب الذين ينتظرهم مستقبل واعد مع الفريق والكرة السعودية، مشيرًا إلى أنه حقق أرقامًا جيدة مع الفريق، كتحقيق أكبر عدد من النقاط في موسم واحد، وعدد من المباريات دون هزيمة، مؤكدًا أنه فخور بالإنجاز المحقق، وكثير من المدربين قدموا التهنئة له.

-واقعية شاموسكا تنتصر

-الطرد يولد قوة شعار المدرب

-3 بطولات للمدرب

-ثاني أقدم مدرب بالدوري

-قاد الفيصلي في: 65 مباراة

-فاز: 18 تعادل: 15 خسر: 22

-وصيفا لكأس الملك 2018

-بطل كأس الملك 2021

-مدربا للشباب الموسم المقبل