وقع مكتب تعليم صامطة شراكة مجتمعية مع فرع شركة هواوي بصامطة، كما وقع 3 شراكات مجتمعية أخرى مع كل من: لجنة التنمية الاجتماعية بمحافظة الطوال، وجمعية البر الخيرية بصامطة، ومعهد إبداع التنمية العالي للتدريب والتطوير بصامطة، وذلك بمقر مكتب مدير مكتب التعليم.

وتأتي الشراكات في إطار العمل المشترك لتحقيق أهداف رؤية 2030 في قطاع التعليم، من خلال رفع جودة المخرجات ونواتج التعلم، والعمل على دفع عجلة الاقتصاد الوطني من خلال الشراكات المجتمعية.

ومثل مكتب التعليم في توقيع الشراكات عبدالرزاق بن محمد الصميلي، فيما مثل لجنة التنمية الاجتماعية بمحافظة الطوال خالد بن عبدالله جعبور، ومثل شركة هواوي فرع صامطة أحمد بن عبده مدخلي، ومثل جمعية البر الخيرية بصامطة الشيخ عبدالله بن يحيى سهلي، كما مثل معهد إبداع التنمية العالي للتدريب والتطوير بصامطة ريمة موسى القاضي.

وأوضح مدير مكتب تعليم صامطة عبدالرزاق الصميلي أن توقيع الشراكات تأتي تنفيذاً لتوجيهات المدير العام للتعليم بمنطقة جازان، وحرصه على مد جسور التعاون مع شركاء التنمية والنجاح.

وأضاف الصميلي أن هذه الشراكات لتقديم الدعم للعملية التعليمية وخدمة طلاب وطالبات مدارس المكتب بما يسهم في رفع مستواهم التعليمي. كما تهدف الشراكات إلى تدريب الطلاب والكادر الإداري والتعليمي، وصقل مهارات الطلبة في اختبار «القدرات»، كما يحظى أبناء الشهداء على أفضل المميزات من هذه الشركات، كما تهدف إلى دعم مناسبات وفعاليات التعليم وتقديم العروض والتخفضيات على الأجهزة الإلكترونية لمنسوبي ومنسوبات التعليم بصامطة، والمدارس التابعة.