هارب من الشرطة يستأجر مروحية ليصل القسم

مروحية


استأجر رجل يدعى جيمس براينت، وهو مجرم هارب من العدالة، طائرة هليكوبتر ليذهب بها إلى مركز للشرطة ويستسلم بعدما أمضى 5 أسابيع مختبئا على ما يبدو في بلدة صغيرة في شمال أوتاجو في نيوزيلاند.

وقال آرثر تيلور، المدافع عن حقوق السجناء الذي توسط في الاعتقال السلمي للمطلوب الفار، إنه اصطحب براينت لتناول الطعام والشراب في طريقهما إلى مركز الشرطة.

وذكر موقع «ياهو» أن التهم التي يواجهها براينت تشمل الاعتداء بالسلاح ، و3 تهم بالقيام باتصالات رقمية بقصد الاحتيال، وكانت الشرطة قد نشرت تحذيراً للناس عبر القنوات أنه رجل خطر ولا ينبغي الاقتراب منه.

وقال براينت إنه قرر تسليم نفسه لأنه كان قلقًا بشأن وصفه بأنه خطر على الناس، واتصل مع تايلور ليطلب منه ترتيب اعتقال سلمي، وكان الاثنان يعرفان بعضهما من السابق؛ لأن براينت كان قد ساعد في تصميم موقع لتايلور على الإنترنت، وقال تايلور إن براينت دفع ثمن أجرة المروحية بنفسه؛ لأنه أراد أن يُسلم نفسه بطريقة لائقة وأنيقة.

قطعة جليد تخترق سقف بيت

قطعة جليد


استيقظ رجل من ولاية ويسكونسن بطريقة غير اعتادية، وذلك عندما تحطمت قطعة جليد تزن حوالي 13 رطلاً واخترقت سقف غرفة النوم التي كان نائماً بها، حسب موقع «يو بي آي».

وقال الرجل إنه كان في منزل عائلته على السرير عندما تحطمت قطعة الجليد هذه عبر سقف الغرفة مقارناً صوت سقوط القطعة بصوت إطلاق النار من بندقية.. المحير في هذه القصة أن قطعة الجليد بقيت مجهولة المصدر، حيث قالت وكالة الأرصاد الجوية الوطنية إن السحب في ذلك اليوم لم تكن كثيفة أو قوية بما يكفي لإحداث حبات بَرَدٍ كبيرة الحجم.

وسقطت قطعة الجليد هذه في ولاية ويسكونسن بعد أقل من أسبوع بقليل من حادثة مماثلة في منزل في فلوريدا، حيث إن مكتب شرطة مقاطعة مارتن قال إن قطعة كبيرة من الجليد كانت قد اخترقت سطح منزل في مدينة «بالم»، ونشرت الشرطة صورة للحادث مع توضيح أنهم لم يستطيعوا معرفة أو تحديد السبب لسقوطها، لكن لحسن الحظ لم كن هناك إصابات أو أضرار بسببها.

اعتقال شخص أكل ثعبانا

هندي يأكل أفعى


قبضت الشرطة على رجل في ولاية تاميل نادو في الهند وغرمته 7000 روبية هندية لأكله ثعبانا، حسب موقع «ان دي تي في».

وكانت قد انتشرت صور مزعجة على وسائل التواصل الاجتماعي لشخص يدعى فاديفيل، وهو رجل أعمال زراعي يبلغ من العمر 50 عاما، وهو يأكل ثعبانا ساما في وقت سابق من هذا الأسبوع، حيث يدعي الرجل أن الثعابين علاج جيد لكوفيد- 19.

وتم القبض على الرجل وتغريمه 7000 روبية بعد أن أبلغ دعاة حماية البيئة الشرطة بالفيديو، لكن حسب ما قال فاديفيل إنه اصطاد الثعبان في حقل وقتله قبل أن يأكله.

لحسن الحظ بالنسبة لفاديفيل أنه لم يأكل غدد السم للثعبان، وهو من الثعابين شديدة السمية، ويتكون سمها من سموم عصبية قوية يمكن أن تكون قاتلة للبشر إذا لم يتم علاجها.

صورة أجبان تساعد في القبض على زعيم تجارة مخدرات



تعقب محققون بريطانيون كارل ستيوارت بعد التعرف على بصمات أصابعه في صورة لجبن من نوع ستيلتون نشرها على خدمة مراسلة «انكرو تشات» المشفرة، وكان ستيوارت تاجر المخدرات، والذي يعيش في ليفربول، يعتقد أن لا أحد يستطيع الوصول إليه إلى أن حصلت الشرطة على جميع الأدلة التي احتاجتها لاعتقاله -حسب موقع «هاف بوست»- من خلال الصورة التي شاركها لنفسه وهو يحمل قطعة صغيرة من الجبن من نوع ستيلتون الكريمي.

وحُكِم على ستيوارت بالسجن 13 عاماً ونصف في محكمة ليفربول بعد أن أقر بأنه مذنب في توريد الكوكايين والهيروين والكيتامين وعدد من التهم الأخرى.

وقبضت الشرطة على ستيوارت بعدما نشر الصورة على خدمة الرسائل المشفرة «انكرو تشات»، التي تمكنت الشرطة من اختراقها في أوروبا. ومن خلال هذه الصورة، تم تحليل كفه وبصمات أصابعه ليتم تحديد هويته.

وقد الشرطة على كثير من المطلوبين والمجرمين، وتم القبض على آخرين من خلال استخدامهم لـ«انكرو تشات»، وقالت الشرطة أنها لن تتوانى عن ملاحقة المجرمين وإيجاد الأدلة الكافية للقبض عليهم.

​​​​​​​دببة سوداء تقتحم حفلا على حوض سباحة

دببة تسبح


ذكرت مجلة «نيوزويك» أن مجموعة مكونة من 7 من صغار الدببة السوداء انتشرت في منطقة حوض السباحة وملاعب التنس الخاصة بمنتجع «فيلاج»، وهو مكان يقصده الناس لقضاء شهر العسل أو للاستمتاع بعطلة عائلية، وتظهر الدببة الصغيرة في مقطع فيديو، نشرته فتاة اسمها «ميشيل جونسون» على موقع يوتيوب في 25 مايو، حيث يبدو أحد صغار الدببة وهو يسترخي في مسبح الأطفال، بينما يقوم اثنان آخران باللهو في ملعب تنس، ورابع يستريح في حمام سباحة منفصل، ويبدو أنهم مستمتعون تماما وهم يلعبون تحت أشعة الشمس.

كما يُظهر الفيديو أيضاً اثنان من الدببة يتجولان في حوض السباحة الخاص بالأطفال، وهما يخوضون قتالًا للعب ويتراشقان المياه، ويوجد ثنائي آخر بجانب حوض السباحة الكبير يقفزان على بعضهما البعض.

وعلقت جونسون عبر صفحتها على «فيسبوك» فوق الفيديو الذي قامت بنشره قائلة: «المكان والتوقيت الصحيحين لالتقاط الفيديو، حيث إنه لم يسبق لأحد من الموجودين أن رأى هذا العدد من الدببة مجتمعين من قبل، الدببة السوداء في جبال سموكي جميلة، ولكن من فضلك كن محترمًا، حافظ على مسافة جيدة بينك وبين الدببة، ولا تقم بإطعامها».