رعى محافظ صامطة، أحمد بن عبدالله زعلة، الحفل الافتراضي الختامي لدورات الإمام المجدد عبدالله القرعاوي – رحمه الله – العلمية لعام 1442، وذلك بحضور مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة جازان، الشيخ أسامة بن زيد المدخلي، وتنظيم فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة جازان، بالتعاون مع جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بصامطة.

واستعرض المشرف على الدورات الشيخ عبدالله النجمي، تقرير الدورات حيث بين استفادة 550 طالبا وطالبة من دورة الدعاة، و2100 طالب بدورة الأمن الفكري، أما الدورة النسائية في عامها الـ 16، فقد استفاد منها 2000 طالبة، بالإضافة إلى دورة الصم وضعاف السمع التي استفاد منها 590 مشاهدا ومشاهدة، في حين استفاد 5000 طالب من الدورة العلمية المتقدمة. وبين النجمي أن عدد المتابعين للدورات بلغ 10240 متابعا ومتابعة من 30 دولة.

وأوضح المدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية بجازان، أن دورات الشيخ القرعاوي، أسهمت في توعية المجتمعات في جميع المحافظات والدول، حيث كان يفد إليها الكثير من خارج المملكة، لأنها تُعنى بتدريس العقيدة السليمة ونبذ التفرق والاختلاف، وتدعو إلى اللحمة الوطنية، كما تحذر دائمًا من الجماعات المخالفة والأحزاب الضالة.