أكد أمير منطقة القصيم، الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، أهمية الندوات التي تعزز من ثقافة الاهتمام بالبيئة عموما، وعبر الوسائل الإلكترونية بشكل خاص، للمحافظة عليها من التلوث بالنفايات الإلكترونية، وتوضيح خطر مكونات تلك الأجهزة الإلكترونية، وضررها على البيئة.

وبين أمير القصيم أن النفايات الإلكترونية قد تسبب أضرارا عندما يتم التخلص منها بطريقة غير آمنة، وهذا يدفعنا إلى إيجاد البرامج التوعوية التي تؤكد نشر مفهوم المحافظة على البيئة.

توصيات مفيدة

أشار أمير القصيم إلى أن إقامة الندوات العلمية المتخصصة بالجوانب البيئية، بمشاركة المتخصصين والمهتمين فى هذا المجال، تسهم فى الخلوص إلى العديد من التوصيات التي تسهم فى المحافظة على البيئة، والدعوة إلى اتخاذ إجراءات جدية بشأن القضايا فى النفايات الإلكترونية، مبينا أن هذه الندوات سيطرح فيها العديد من البرامج العالمية التي تخدم التطور البيئي، والعديد من الروابط المجتمعية التي تهتم بالشأن البيئي، ومتمنيا للمشاركين فيها والقائمين عليها كل التوفيق والنجاح، وأن تخرج بالتوصيات المفيدة التي تخدم الأهداف من إقامتها بالمشاركة مع اللجان البيئية، التي أولتها إمارة المنطقة اهتماما كبيرا. ونوه الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بجهود الأمير متعب بن فهد الفيصل الفرحان، المشرف العام على رابطة «أصدقاء البيئة» فى المنطقة، لدوره الريادي فى المحافظة على البيئة.

مواطنون فاعلون

أوضح أمير القصيم أهمية المشاركة فى فعاليات اليوم العالمي للبيئة، ليتم من خلالها منح الشباب فرصا فريدة للتواصل مع الطبيعة، حتي يصبحوا مواطنين فاعلين فى حمايتها والحفاظ عليها.

جاء ذلك بعد أن افتتح أمير منطقة القصيم، عن بُعد، ندوة بعنوان «النفايات الإلكترونية»، للمشاركة فى تفعيل اليوم العالمي للبيئة، بحضور الأمير متعب بن فهد الفيصل الفرحان، عضو لجنة البيئة بالإمارة المشرف العام على رابطة «أصدقاء البيئة»، ووكيل الإمارة، الدكتور عبدالرحمن الوزان، وأمين المنطقة، المهندس محمد المجلي.