يدشن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، بحضور نائبه، الأمير بدر بن سلطان، وعدد من الأمراء والوزراء، مساء اليوم، معرض مشاريع المنطقة الرقمي «بناء الإنسان وتنمية المكان»، والفعاليات المصاحبة له، وذلك في «قبة جدة».

يتخلل الحفل تدشين نموذج حافلات النقل العام في العاصمة المقدسة، الذي يعد من المشاريع التنموية التي ستسهم في خدمة أهالي مكة وزوارها، من الحجاج والمعتمرين، من خلال منظومة متكاملة من الخدمات ذات الجودة العالية التي تتواءم مع توجهات القيادة و«رؤية المملكة 2030».

وخلال حفل التدشين، سيُكرم «الفيصل» الفائزين التسعة في أفرع جائزة «مكة للتميز». كما يكرم الفائزين في ملتقى مكة الثقافي بدورته الخامسة.

ويتضمن المعرض عروضا عن المشاريع التنموية في منطقة مكة المكرمة خلال 14 عاما، حيث سيتم عرض أكثر من 100 مشروع في جانب «تنمية المكان»، منها «إعمار مكة»، وتطوير الواجهات البحرية بمحافظات المنطقة، ومشروع قطار الحرمين، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، ومطار الطائف الجديد، بالإضافة لمشاريع الصحة والتعليم والمياه والمشاريع الخدمية الأخرى، وسيتم عرض المشاريع الجاري تنفيذها والمستقبلية، التي تتواءم و«رؤية المملكة 2030».

يذكر أن إمارة منطقة مكة المكرمة، للمرة الأولى، توحد ختام برامج وفعاليات الإمارة في أسبوع واحد، سيتم تنظيمه سنويا، ويشارك فيه جميع الجهات الحكومية والأهلية والمجتمع في المنطقة.