الأعمال، التجارة، العلم، المعرفة، الخبرة، التجربة.. جميعها كانت أسبابا لكسب المال في الماضي، إلا أنها تغيرت حاليا في إطار الزخم الذي شهدته مواقع التواصل الاجتماعي في السنوات الأخيرة، حيث أصبح العديد من المشاهير يتسابق من خلال إثارة الجدل أو تقديم محتوى مختلف من خلال تصوير الأطفال أو الغناء أو وضع المكياج، لجذب المتابعين الذين يقدر عددهم بمئات الآلاف، وتحقيق الكسب المادي عن طريق الإعلانات.

تصوير الحيوانات

التقط «سيلفي» مع أحد الحيوانات وهو يبتسم.. أو ارصد بكاميرا موبايلك تحركاته اليومية.. هكذا يمكن أن تكسب العديد من المتابعين، وتصبح أحد مشاهير «السوشيال ميديا» من خلال تربية الحيوانات وتصويرها، بخاصة إذا كانت تلك الحيوانات من النوع غير المألوف في الوسط المحيط بك، فعلى الرغم من الخطورة التي قد تحيط بتربيتك حيوانا مفترسا، فإن العديد من المشاهير اتخذوا هذه المخاطرة في سبيل تحقيق الشهرة والمال.

تصوير الأطفال

يعد المحتوى الذي يقدم الأطفال من أكثر الموضوعات جذبا وأسرعها نحو الشهرة، بخاصة إذا تميز هؤلاء الأطفال بالفطنة والذكاء، أو كانوا قادرين على لفت الانتباه بطريقة حديث عفوية تسبق أعمارهم، هنا يصبح الطفل أداة ذهبية لتحقيق الكسب المالي فقط من خلال تصويرهم بشكلٍ شبه يومي.

توثيق تفاصيل الحياة الشخصية

تفاصيل الحياة الشخصية من الزواج أو الطلاق أو غيرها من الأمور اليومية، تعد مادة جذابة للمتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أصبح العديد من رواد «السوشيال ميديا» من المشاهير بعد حديثهم عن تفاصيل قصة زواجهم، أو تفاصيل حياتهم الزوجية التي أدت إلى الطلاق مثلًا، بينما يتحدث آخرون عن تعامل أمهات الأزواج والزوجات معهم، وهناك من يتحدث عن تورطه في الإدمان أو شفائه منه، والبعض يتحدث في مشكلات مادية تواجهه، وهي جميعا موضوعات وقضايا تثير فضول المتابعين وتفاعلهم.

التقليد.. دوبلير المشاهير

إذا كان لديك موهبة تقليد الآخرين، قطعا ستكون أحد مشاهير «السوشيال ميديا»، مهما اختلف نوع التقليد الذي تؤديه أو طريقته، فقط استخدم موهبتك في تقليد الأصوات، أو حتى تقليد الجنس الآخر وطريقتهم في المشي واهتماماتهم، عندها ستكون صانع محتوى فكاهي ومشهورا ومثيرا للجدل.

بهذه الطريقة، تحول العديد من رواد «تيك توك» إلى مشاهير، بمجرد تحريك فمهم على أنغام الموسيقى الشعبية أو على أحد المواقف الفنية الشهيرة.

الرقص

يشتهر البعض بلفت انتباه العديد من المتابعين بعد تقديم إحدى الرقصات المختلفة، فتوثيق مقطع لرقصك أو رقص أطفالك ونشره عبر وسائل التواصل قد يجعل المعلنين وبعض قنوات التلفاز تتسابق لعقد لقاءات معك.

الثرثرة

إذا كنت تتمتع بأسلوب إلقاء جذاب، فيمكنك أن تتحدث عن أي شيء تريده! لا يهم إذا كنت تقوم بنشر معلومات حقيقية أو مغلوطة، لا أحد يكترث، يكفي أن يكون حديثك ممتعا لتصبح مشهورا.

المكياج

طريق لا يمكن أن يخذلك لتكوني مشهورة، فقط قومي بنشر مقاطع تعليمية لوضع المكياج، ولا تقلقي، لا يهم مدى إتقانك له فهذا ليس معيارا للكثيرين، ولا يهم أيضا كم تبلغين من العمر، فالأمر لا يقتصر على عمر معين! يكفي أن تضعي عبارة «ميكب أرتست» قبل معرفك لتحقيق الشهرة!