قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة محمد العبدالعالي أنه لا يوجد تغيرات في المنحنى من ناحية الأعداد التي تتراوح في عدد محدود وهو الأمر الذي يجعلنا نراقبها باستمرار ونأمل أن نسير بالاتجاهات الإيجابية من خلال أمرين وهما الإقبال على أخذ اللقاح، والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وكذلك الحال بالنسبة للحالات الحرجة التي تتوافق مع الحالات المسجلة.

وكشف في مؤتمر صحفي اليوم، أن اللجان الوطنية تدرس التوسع في إعطاء اللقاحات للفئات العمرية 12-18 سنة.

وعن سير اللقاحات في المملكة، قال الدكتور العبدالعالي بأن عدد جرعات لقاحات كورونا وصل إلى 15723493 جرعة معطاة، في كافة مراكز لقاح كورونا بمناطق المملكة والتي يتجاوز عددها الـ 590 مركز، مشيدا بوعي المجتمع وحرصهم على أخذ اللقاح وصدهم لكل الشائعات المغلوطة عن اللقاح والتي أسهمت في الوصول إلى أهداف حملة اللقاح لتجنب هذه الجائحة.

وأوضح الدكتور العبدالعالي بأن تأجيل إعطاء الجرعة الثانية هو لإعطاء أكبر قدر ممكن من المجتمع جرعة أولى على الأقل لمنح المجتمع أعلى مستوى من المناعة، منوها إلى أنه تم إعطاء نحو 14.5 مليون شخص جرعة لقاح كورونا.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أن اللقاحان المعتمدان في المملكة هما "فايزر" وأسترازينيكا" وهما اللقاحان المعتمدان من قبل الهيئة العامة للغذاء والدواء. وأضاف أنه تم تسجيل 1017حالة جديدة لفيروس كورونا الجديد (COVID -19) ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة (465797) حالة، من بينها (10132) حالة نشطة لا تزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها (1575) حالة حرجة.

وبلغ عدد المتعافين (448093) حالة بإضافة (1133) حالة تعاف جديدة. كما بلغ عدد الوفيات (7572) حالة، بإضافة (19) وفاة جديدة.