تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا على تطبيق «TikTok» لمضيف في طائرة، وهو يوبخ الركاب نتيجة سلوكهم، الذي وصفه بـ«المقزز».

شارك المستخدم على «TikTok» برنت أندروود عدة مقاطع مصورة من الرحلة التي كان على متنها، والتابعة للخطوط الجوية الأمريكية، وكانت متجهة من مدينة «لوس أنجلوس» إلى «شارلوت» في 7 يونيو الجاري، لكن تم تحويل مسارها إلى «رالي» بولاية «نورث كارولاينا» لـ3 ساعات بسبب سوء الأحوال الجوية.

سوء المعاملة

وفي مقاطع الفيديو المتداولة، يظهر راكب يبلغ من العمر 22 عاما، يجلس خلفه على متن الطائرة، أطلق على مضيفة الطيران «غوريلا سمينة» عندما طلبت منه ارتداء قناع الوجه، الذي يفرضه القانون الفيدرالي الأمريكي حاليا.

وهنا يتدخل مضيف، ليوجه حديثه إلى الركاب عبر الميكروفون، قائلا: «نحن مثلكم تماما لم نأكل وتأخرنا هنا. لقد خدمناكم طيلة الرحلة، ونقوم بذلك لأننا نحب هذه الوظيفة».

وتابع: «لكن حقيقة أننا نتعرض للإهانة وسوء المعاملة من قِبل الركاب بسبب أشياء لا يمكننا السيطرة عليها هو أمر مقزز. إنه لعار على الركاب الذين جعلوا هذه الرحلة جحيما للمضيفات».

عدم الاحترام

هدد المضيف أنه إذا استمر زملاؤه في مواجهة عدم الاحترام من جهة الركاب، فسوف يجعل الطائرة تعود إلى البوابة التي انطلقت منها، قائلا: «سنعود إلى البوابة، وسيتم القبض عليكم إذا لم تحترموا أيا من مضيفاتي على متن الطائرة».

وتعليقا على الواقعة، صرحت شركة الخطوط الجوية الأمريكية، في بيان لصحيفة «تشارلوت أوبزرفر» الأمريكية: «إننا نأخذ صحة وسلامة عملائنا على محمل الجد، ويعمل أفراد طاقمنا بجد، لدعم ارتداء القناع الفيدرالي، الذي يظل ساريا على الطائرات والمطارات».

وتابعت: «نحن نقدر الثقة التي يضعها عملاؤنا في فريقنا، لرعايتهم طيلة رحلتهم، ونتوقع من أولئك الذين يختارون السفر معنا أن يعاملوا بعضهم البعض - وأعضاء فريقنا - باحترام».