في ظاهرة غريبة من نوعها تستخدم بعض النساء الحلزون الحي على البشرة، حيث اتجهت بعض شركات التجميل العالمية لاستخلاص «السائل الذهبي» من الحلزون ليدخل في تصنيع كثير من مستحضرات العناية في البشرة.

كان الأمر مقنعا بعض الشيء حتى هذه الدرجة، لكن المثير أن الهوس التجميلي لم يقتصر على ذلك، حيث لجأت أعداد كبيرة من النساء إلى شراء الحلزون من محلات بيع الحيوانات أو حسابات متخصصة على موقع التواصل «إنستجرام»، لتستخدمه على بشرتها مباشرة.. الأكثر إثارة في الأمر هو شرط بقاء «الحلزون» حيا يتجول فوق البشرة لفترة ليست بالقليلة.

ووجدت الطريقة الغريبة طريقها بقوة في شرق آسيا، وفي اليابان على وجه الخصوص، إذ اتجهت مراكز العناية لاستخدام «الحلزون» حيا عبر وضعه مباشرة على الوجه ليتنقل ويفرز المواد اللزجة على البشرة.

لعلك استبشرت خيرا بوجود هذه الظاهرة على بعد أميال منا.. لكن الحقيقة والواقع يقولان إن هذه الظاهرة قد وصلت إلى السعودية، حيث نقل حساب إحدى «مؤثرات السوشال ميديا» تجربتها لـ«الحلزون» حيا وعرض تنقله على بشرتها.

كما أعلنت لحساب على «إنستجرام» لبيع «الحلزون البري»، حيث يتراوح سعر الواحد ما بين 50 و150 ريالا.

وأكد اليابانيون أن «الحلزون» الذي يستخدم على الوجه يجب أن يُربى بشكل مخصص وصحي، ولا يأكل سوى الفواكه والخضروات، كما أنه يستخدم لمرة واحدة على الوجه، ثم يخلد للراحة بعدها لأربعة أيام، ولكن على الرغم من فوائده المزعومة بأنه يجدد البشرة ويؤخر من ظهور التجاعيد ويعالج حب الشباب، فالمخاطر أكبر. حيث من الممكن أن يسبب عدوى بكتيرية إذا استخدم في ظروف غير صحية ومناسبة للجلد، لا سيما إذا كان غير نظيف، أو كانت البشرة تعاني من جروح، كما أن بعض الأنواع تحمل الأمراض وتفرز مواد غير صحية للبشرة، لذلك يفضل الأطباء استخدام منتجات طبية تحتوي على زيت «الحلزون»، فهل من الممكن أن تستخدمي الحلزون حيا على بشرتك؟