يستعد المنتخب السعودي لحجز مقعده في الدور الثالث المؤهل لنهائيات كأس العالم، عندما يواجه نظيره الأوزبكي، اليوم، على ملعب «مرسول بارك» في ختام منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات الآسيوية المشتركة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023.

فرصتان لـ«الأخضر»

يتصدر «الأخضر» مجموعته برصيد 17 نقطة، بينما يحتل أوزبكستان مركز الوصافة، برصيد 15 نقطة، ثم فلسطين في المركز الثالث، برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف عن سنغافورة، بينما يقبع اليمن في المركز الأخير، برصيد 5 نقاط.

ومع أن المنتخب السعودي لم يظهر بمستواه المعروف في المباراة الأخيرة أمام سنغافورة، إلا أنه نجح في تحقيق المهم، وحصد العلامة الكاملة بثلاثية نظيفة، سجلها في آخر 6 دقائق من زمن المباراة. ويخوض «الأخضر» المواجهة بفرصتي التعادل والفوز، لضمان صدارة المجموعة، وخطف البطاقة المؤهلة مباشرة للنهائيات، دون الدخول في حساب أفضل 4 ثوانٍ في المجموعات الثماني.

وسيفتقد «الأخضر» لخدمات نجميه سالم الدوسري وعبدالإله المالكي بسبب تراكم البطاقات، إلا أنه سيستعيد نجومه الذين أراحهم في المباراة الأخيرة مثل سلطان الغنام وعبدالله مادو، وربما عبدالإله العمري، إلى جانب عبدالله عطيف الذي غاب عن المباراة الأخيرة بسبب الإيقاف.

رد اعتبار

يحاول المنتخب الأوزبكي، الذي حقق فوزين سهلين على سنغافورة واليمن تواليا، خطف النقاط الثلاث، لرد اعتباره من خسارة الذهاب، والانفراد بالصدارة. وفي المجموعة نفسها، يلتقي المنتخب الفلسطيني نظيره اليمني، في التوقيت نفسه، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض. وسيفقد المنتخب اليمني خدمات نجميه محسن قراوي ومحمد بقشان بداعي الإيقاف، لتراكم البطاقات.

المناسبة

التصفيات الآسيوية المشتركة

المجموعة

الرابعة

الجولة

الأخيرة

التوقيت

21:00

الملعب

مرسول بارك

السعودية

17 نقطة

الأول

أوزبكستان

15 نقطة

الثاني