فتح أبواب تاج محل

أعاد موقع تاج محل، أبرز معلم سياحي في الهند، فتح أبوابه، إثر تراجع عدد الإصابات الجديدة بكوفيد- 19 بعد شهرين من الإغلاق بسبب موجة فيروسية قاتلة في البلاد.

وكان المعلم أغلق أبوابه في مارس 2020 عندما فرضت الهند أحد أكثر تدابير الإغلاق تشددا في بداية الجائحة، وأعاد فتح أبوابه في سبتمبر أمام عدد محدود من الزوار.

خطط إنعاش وطنية

وصلت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين إلى لشبونة وتتجه بعدها إلى مدريد لإعطاء الضوء الأخضر من بروكسل لأولى خطط الإنعاش الاقتصادي الوطنية الممولة من خط اقتراض مشترك غير مسبوق بغية التخفيف من أضرار الجائحة الاقتصادية.

كانت خطة التحفيز الاقتصادي البالغة قيمتها 750 مليار يورو موضع مناقشات صعبة بين الدول الأعضاء حتى إقرارها في يوليو 2020.

تلقيح إلزامي في موسكو

أمر رئيس بلدية موسكو سيرجي سوبيانين بجعل التطعيم إلزاميا بالنسبة لسكان العاصمة العاملين في قطاع الخدمات، متحدثا عن ارتفاع خطير في عدد الإصابات.

3.8 ملايين وفاة

وضع غذائي متوتر

أقر زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون أن بلاده تواجه وضعاً غذائياً متوترا، وفق ما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية، فيما يصر النظام على أن الوباء لم يصل إلى أراضيه، وهو ما يشكك فيه كثير من الخبراء.

واعتبر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية مؤخراً أنه من المحتمل جدا أن يكون الوباء قد فاقم الوضع الإنساني في كوريا الشمالية، حيث يعيش 10,6 ملايين شخص في عوز.

10 آلاف شخص

ستسمح اليابان لما يصل إلى 10 آلاف مشجع بحضور الأحداث بما فيها الرياضية، وفق ما أكد الوزير المسؤول عن كورونا ياسوتوشي نيشيمورا.

الإجراء الذي تنوي السلطات إدخاله حيز التنفيذ هذا الأسبوع، سيكون معياراً للجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو (23 يوليو - 8 أغسطس) حول عدد المشجعين المحليين إذا ما سُمح لهم بحضور الألعاب بعد حظر المشجعين الأجانب.