تعتبر العطلة الصيفية حاجة ملحة بخاصة هذا الصيف، بعدما ما عانى العالم الأمرين من جائحة كورونا التي كبلت الدول والشعوب في كل شيء، فباتت إجازة صيف 2021 من أكثر الأمور التي يتوق إليها كل محب للسياحة، وكل من اعتاد اكتشاف أماكن سياحية مميزة في أقطار العالم كافة، تحقق من أحدث أسعار تذاكر الخطوط السعودية على ويجو، وسارع إلى الحجز إذا كنت من محبي السفر وتبحث عن أماكن ستشعر فيها بالرقي والحضارة والاستجمام وتأخذك إلى عالم بعيد من الحجر الصحي، بخاصة إن كنت قد تلقيت اللقاح! فلنذهب معاً في جولة على أجمل 5 مدن سياحية لقضاء عطلة صيفية لا تُنسى.. ولك الخيار في الاختيار، ولا تنس أن تضمن حصولك على إقامة مريحة ومميزة من خلال خدمة حجز فنادق على ويجو.

* مدينة بازل في سويسرا

تعتبر مدينة بازل السويسرية وجهة مثالية لعشاق الفن والعمارة، خاصة في هذا الصيف، ففيها يقام معرض (ARTBasel) الفني الشهير، كما أنها تستضيف الحفلات الموسيقية الرائعة التي تجعلك تنطق بلغة الفن الموحدة!

تمتاز بازل بالأماكن السياحية الجميلة والمتنوعة المطلة على النهر والمنازل الخشبية التي تطبع البلدة القديمة بطابع تراثي، والتصاميم الحديثة التي تميز الكثير من المباني، فيما يجد هواة الطعام ملاذهم في مطاعمها الراقية.

في 11 يونيو 2021، خففت الحكومة قيود دخول البلاد للراغبين في زيارة سويسرا اعتبارًا من 28 يونيو، ومن المقرر أن يرفع الحد الأقصى لعدد الأشخاص المسموح به على طاولات المطاعم.

ومن أجمل الأماكن التي يمكنكم زيارتها في بازل:

- البلدة القديمة: تحمل شوارعها الصخرية أجواء رائعة تزينها النوافير ذات الألوان الزاهية، وتضم البلدة نافورة حديثة و«غريبة» الشكل وأحواضا كثيرة.

- متحف الفن، ويضم أفضل مجموعة من اللوحات في سويسرا.

- حديقة الحيوان: يُطلق السكان المحليون على حديقة الحيوان الكبيرة في بازل اسم (Zoli)، تشتهر بإيواء الأنواع الغريبة. - تعدد الحيوانات المفترسة والرئيسيات والثدييات والزواحف والطيور.

* بافوس في قبرص

تستعد قبرص لاستقبال صيف مفعم بالحياة، شرط أن يكونوا قد تناولوا جرعتي اللقاح، ويجب أن يكون الشخص قد تلقى الجرعة الثانية قبل سبعة أيام على الأقل من المغادرة.

من أجمل الأماكن السياحية في قبرص:

- بافوس: تعتبر مدينة بافوس عاصمة جزيرة قبرص الثقافية، وتتمتع بموقع فريد بين جبال ترودوس والساحل القبرصي على البحر المتوسط، وتضم العديد من المعالم الأثرية الهامة، الزائر للمدينة هذا الصيف سيعشق الشواطئ الرائعة لقضاء إجازة سعيدة.

وسوف يستمتع السياح بزيارة مقابر الملوك، وشاطئ حجر روما، وخليج كورال، وقلعة بافوس، والحديقة الأثرية، إلى جانب الفنادق الحديثة والمتنزهات الرائعة وأماكن الترفيه التي تسعد الصغار والكبار.

لا تنس زيارة صخرة أفروديت (Aphrodite’s Rock)، التي تحكي عنها الأساطير القديمة التي ولدت عليها آلهة الحب والجمال أفروديت.

* غالاكسيدى وأجيوس نيكولاوس في اليونان

بلد الأساطير اليونان، من أجمل الوجهات السياحية في أوروبا لما يتمتع به من غنى في الأماكن الطبيعية الساحرة والمعالم الأثرية، اليونان لا يشترط حصولك على اللقاح من أجل السماح لك بالسفر إليه، إنما سيكفيك اختبار كوفيد-19 بنتيجة سلبية أجري قبل 72 ساعة على الأقل.

- غالاكسيدى: تعتبر هذه المدينة الصغيرة الواقعة على خليج كورينث واحدة من أكثر المدن الصغيرة ذات المناظر الخلابة في اليونان، وهي بلا شك أجمل مدينة بحرية قديمة مليئة بالقصور التي تستقبل النزلاء.

- أجيوس نيكولاوس: هي مدينة جميلة ضمن جزيرة كريت، ستجد فيها ما يلبي احتياجاتك، من التسوق والاستجمام على الشواطئ الجميلة وزيارة المتاحف والأطلال الأثرية.

-ميثيمنا: عاصمة سياحية لجزيرة ليسبوس، وتتميز بمنازل الحجر التي تقع بين البحر والقلعة البيزنطية، تمتلئ بقوارب الصيد في الميناء وتحاط البلدة ببساتين الزيتون.

* مدريد وبرشلونة في إسبانيا

ترحب إسبانيا بالسياح الذين تم تطعيمهم أو لديهم اختبار كوفيد-19 سلبي، ستكون عطلتك مميزة هناك إذا اخترت واحدة من مدنها الجميلة في صيف 2021.

- مدريد: من أجمل مدن اسبانيا، تتميز بأجواء صيفية تجذب السياح إليها لقضاء عطلة ممتعة، تحتضن مدريد العديد من المعالم السياحية والتاريخية كالقصر الملكي والمسرح الملكي والعديد من المتاحف الأثرية والمعارض وتشتهر بمطاعمها المميزة، وتضم العديد من المباني ذات التصميم المعماري الراقي.

- برشلونة: هي من أكثر الدول استقطاباً للسياح في العالم من معالمها السياحية:

.كنيسة ساغرادا فاميليا.

.شارع لا رامبلا.

.حديقة جويل.

.حديقة نباتات برشلونة.

.الحي القوطي.

.حديقة متاهة هورتا في برشلونة.

* كوبنهاجن في الدنمارك

تتمتع بموقع مثالي للسياحة إن كنت من محبي المناطق الريفية، أصدرت الدنمارك جوازات سفر لقاح لمواطنيها منذ شهر فبراير 2021 وتستقبل الجوازات المماثلة من دول أخرى، بالإضافة إلى الاختبارات ذات النتائج السلبية.

تزخر كوبنهاجن بالعديد من المعالم السياحية التي تجذب السيّاح من كافة أنحاء العالم، تشتهر المدينة بكثرة المباني التاريخية والأثرية، ويمر فيها العديد من القنوات المائية التي توفر وسائل نقل عبر القوارب التقليدية.

أهم أماكن السياحة في الدنمارك كوبنهاجن:

- رايب: هي الأقدم من بين مدن الدنمارك، تضم العديد من المعالم الأثرية والأماكن التاريخية والثقافية أشهرها كاتدرائية رايب.

- دراجور: من أهم وجهات السياحة في الدنمارك، خصوصاً لمن يبحث عن الهدوء، تبعد دراجور عن كوبنهاجن 12 كم. تضم المدينة مجموعة من الأماكن السياحية أهمها متحف دراجور الذي يحكي تاريخ المدينة البحري.

- سكاجين: تعتبر من أجمل الأماكن السياحية الشمالية في الدنمارك، تتمتع بطبيعة جميلة متمثلة بالشواطئ الرملية الساحرة، تنتشر في ميناء البلدة أفخم المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية الطازجة واللذيذة.