حاولت كلوديا كاريون من مدينة «ألينتاون» في «بنسلفانيا»، التي تبلغ من العمر 44 عاما، استئجار محقق سري من شرطة المدينة، لقتل زوجها، على أن تدفع له أجره بالتقسيط.

المرأة زعمت أن زوجها كان يسيء معاملتها ويخونها، وفقا لموقع «لو آند كرايم).

واعترفت «كاريون»، بعد اعتقالها، أن هذه لم تكن المرة الأولى التي حاولت فيها قتل زوجها، لكن «في المرة السابقة لم يقم القاتل بعمله»، وفقا لأقوال المرأة المسجلة في أوراق المحكمة.

هذه المرة، بعد بعض المفاوضات مع القاتل المحترف «المفترض»، وحيث إنها لم يكن لديها ما يكفي من المال، دفعت 100 دولار كدفعة مقدمة، على أن تسدد مدفوعات أسبوعية، حتى يحصل «قاتلها الجديد» على 4000 دولار، حسبما قالت الشرطة.

وتوضح أوراق المحكمة أن المعلومات المتعلقة برغبة «كاريون» في قتل زوجها جاءت من القاتل المحترف «المفترض»، الذي كان في الحقيقة مخبرا سريا للشرطة.

ووجهت الشرطة لـ«كاريون» تهمة واحدة، تتعلق بمحاولة استئجار شخص لارتكاب جريمة قتل.

ارتفاع استهلاك الكافيين يزيد مخاطر العمى

وفقا لدراسة دولية متعددة المراكز، فإن تناول كثير من الكافيين يوميا يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بمرض الجلوكوما بمقدار ثلاثة أضعاف لدى أولئك الذين لديهم قابلية وراثية لارتفاع ضغط العين.

الدراسة، التي تمت برعاية كلية طب إيكان في مدينة نيويورك، هي الأولى التي تظهر ارتباطا وراثيا غذائيا مرتبطا بالجلوكوما. وقد أوصت الدراسة، التي نشرت في عدد يونيو من مجلة (اوبثلمولوجي) العلمية الدورية، المرضى الذين لديهم تاريخ عائلي للإصابة بمرض الجلوكوما بالحد من تناولهم للكافيين قدر الإمكان.

وبحسب موقع (ميد لايف ستايل) العلمي، فإن الجلوكوما هو السبب الرئيس للعمى في الولايات المتحدة، وبالتالي فإن البحث ضروري. وهو يدرس تأثير الكافيين على الجلوكوما وضغط العين، أو الضغط داخل العين. ينتج الجلوكوما عن زيادة ضغط العين، على الرغم من أن المتغيرات الأخرى يمكن أن تلعب دورا. مع الجلوكوما، عادة ما يعاني المرضى من أعراض قليلة أو معدومة حتى يتطور المرض ويعانون من فقدان البصر.

واكتشف الباحثون أنه على الرغم من أن الاستهلاك المفرط للكافيين لم يكن مرتبطا بزيادة خطر الإصابة بارتفاع ضغط العين أو الجلوكوما بشكل عام، إلا أنه كان مرتبطا مع الذين لديهم أعلى ميل وراثي لزيادة ضغط العين.

راهبة تسرق 835 ألف دولار لتلعب القمار

قال ممثلو الادعاء الفيدراليون، إن راهبة متقاعدة ستعترف بتهمة الاحتيال لسرقة أكثر من 835 ألف دولار من أجل المقامرة والنفقات الشخصية الأخرى من مدرسة في جنوب كاليفورنيا كانت تديرها، بحسب تقرير لموقع تلفزيون»سي أن أن«. وانتهكت ماري مارجريت كروبر، المقيمة في لوس أنجلوس والبالغة من العمر 79 عاما، تصريحها بالفقر خلال فترة 10 سنوات استولت خلالها على رسوم دراسية وتبرعات خيرية مخصصة لمدرسة سانت جيمس الكاثوليكية في تورانس، كاليفورنيا، وفقا لمكتب المدعي العام الأمريكي للمنطقة الوسطى في كاليفورنيا. وكانت ماري مديرة لما يقرب من ثلاثة عقود. قال محامي ماري، مارك بيرن، إن موكلته كانت «نادمة للغاية»، وعند مواجهتها «تحملت المسؤولية الكاملة عما فعلته.. وتعاونت بشكل كامل مع تطبيق القانون».

وأضاف في بيان أن «ماري أصبحت راهبة منذ كانت في الـ18 من عمرها وكرست حياتها لمساعدة الآخرين وتعليم الأطفال».

وتابع «لسوء الحظ، في وقت لاحق من حياتها، كانت تعاني من مرض عقلي جعلها تفعل شيئا لم تكن لتفعله لولا ذلك. إنها آسفة للغاية على أي ضرر تسببت فيه».

على مدى 10 سنوات، انتهت بتقاعدها في سبتمبر 2018، اعترفت ماري باختلاس 835339 دولارا. ولإخفاء الاختلاس، زورت التقارير المالية الشهرية والسنوية للمدرسة. وقال ممثلو الادعاء إن عقوبة ماري قد تصل إلى السجن 40 عاما كحد أقصى.

بنادق وشاحنات ورحلات للترغيب بلقاح كورونا

أعلن حاكم ولاية ويست فرجينيا، جيم جاستس أن برنامج حوافز اللقاح الخاص بالولاية يقدم حافزا لتحصين مزيد من السكان من فيروس كورونا.

وحسب موقع»إن بي آر»، سيتم تسجيل جميع السكان الذين يحصلون على لقاح كورونا وتوفير فرصة الفوز بمنحة جامعية أو شاحنة أو بنادق صيد، إضافة إلى جائزة كبرى بقيمة 1.588 مليون دولار. سيتم دفع تكاليف البرنامج، الذي سيستمر من 20 يونيو حتى 4 أغسطس، من خلال صناديق الإغاثة الفيدرالية لمكافحة الوباء.

وأعلن حاكم الولاية في أبريل أن سكان ويست فيرجينيا الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و35 عاما، والذين تم تطعيمهم يمكن أن يحصلوا على ضمان توفير بقيمة 100 دولار.

وتشير تقارير الولاية إلى أن 51.1% من سكان ولاية ويست فرجينيا قد تلقوا جرعة واحدة على الأقل من لقاح فيروس كورونا. ويأمل حاكم الولاية في أن تزيد العروض الجديدة للولاية وإجازات نهاية الأسبوع إلى حدائق الولاية وتراخيص الصيد وصيد الأسماك مدى الحياة وبنادق الصيد المخصصة هذا العدد.

طعن صديقه بالسيف لخلاف على الريموت

قالت الشرطة، إن شجارا حول جهاز تحكم عن بعد للتلفزيون انتهى بطعن رجل لصديقه داخل شقة في مدينة تيتوسفيل، فلوريدا. واعتقلت الشرطة كريستوفر جلين، 54 عاما، بتهمة الطعن.

وقال موقع (كليك اورلاندو) إنه تم استدعاء المحققين إلى شقة في شارع (نوكس ماكري درايف) بعد الإبلاغ عن حادث طعن. ووجدت الشرطة الضحية خارج الشقة مصابا بطعنات في ذراعه اليسرى وساقه. قدم رجال الشرطة الإسعافات الأولية قبل اصطحاب الرجل لتلقي العلاج من الطاقم الطبي المختص. ووصف المحققون جروحه بأنها غير خطيرة.

قالت الشرطة، إن الجاني كريستوفر جلين، كان لا يزال داخل المنزل عند وصولهم، وإنه لا يستطيع الخروج من الشقة بسبب إعاقة. دخل رجال الشرطة إلى الشقة وقالوا إنهم وجدوا جلين جالسا على أريكة وبجانبه سيف وغمد خشبي. تم تقييد جلين، الذي اعترف بالطعن.

قالت الشرطة إنها تحدثت مع الضحية في المستشفى. قال الرجل إنه كان يتناول الكحول مع جلين داخل الشقة، وإنهما اختلفا حول استخدام جلين لجهاز التحكم عن بعد الخاص بالتلفزيون، مما أدى في النهاية إلى الطعن. يواجه جلين تهمة مشددة بالاعتداء بسلاح فتاك.